نشرة منتصف الليل| إيقاف العمل 8 ساعات بمنظومة الخبز وبيان للطيران بشأن طائرات "بوينج"

01:10 ص الخميس 11 يناير 2024

نشرة منتصف الليل

كتب- محمد أبو بكر:

شهدت مصر، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، خلال الساعات الثماني الماضية، على رأسها، إيقاف العمل بمنظومة الخبز لمدة 8 ساعات الخميس، و"الحكومة" توقع مذكرة لبناء مركز للبيانات الخضراء في مصر.

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الساعات الماضية من مساء أمس الثلاثاء على النحو التالي:

لا تستند لمصادر.. ضياء رشوان ينفي فرض رسوم إضافية عبر "رفح"

قال الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة للاستعلامات المصرية، إنّ الهيئة لاحظت خلال الأيام الماضية بعض الأكاذيب والشائعات التي يجرى تداولها على بعض صفحات التواصل الاجتماعي ووقع فيها عدد من الصحف الغربية التي نشرت تقارير تزعم فيها وجود رسوم إضافية أو رشاوى على القادمين من قطاع غزة عبر منفذ رفح البري.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

مدبولي يشهد توقيع مذكرة لبناء مركز للبيانات الخضراء في مصر

شهد الدكتـور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليـوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين كل من: وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والشركة الدولية للخدمات البترولية والصناعية (إنكوم)، وشركة ريكورد ديجيتال أسيت فنتشرز ليمتد (Record Digital Asset Ventures Ltd)، ومجموعة إس آي سي للاستثمار المحدودة (SIC Investment Ltd).

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

التموين: إيقاف العمل بمنظومة الخبز لمدة 8 ساعات في هذا الموعد

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، توقف العمل بمنظومة الخبز لمدة 8 ساعات يوم الخميس الموافق 11/1/2024 (بدءاً من الساعة 9 مساءً وحتى الساعة 5 فجراً) وهى فترة عدم الصرف للمواطنين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

مدبولي لمسئولي "ميرسك": مصر تتابع عن كثب تطورات الأوضاع بالبحر الأحمر

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، محورية ملف أمن وسلامة الملاحة البحرية بالبحر الأحمر للأمن القومي المصري، وذلك في ضوء ارتباطه الوثيق بقناة السويس، وأن مصر تتابع عن كثب تطورات الأوضاع في البحر الأحمر، مشيرًا الى أنه وبالرغم من التأثير المباشر لتلك الأحداث على مصالح مصر، إلا أننا نقدر أهمية تفسيرها في سياقها، وأنها ترتبط بشكل مباشر بالحرب في قطاع غزة، التي يجب وقفها، وهو الأمر الذي يتعين أخذه في الحسبان.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

تشغيل أول ماكينة خدمة ذاتية لإصدار تذاكر زيارة الآثار بوادي الملوك

شهدت منطقة وادي الملوك بالبر الغربي بمدينة الأقصر بدء تشغيل أولى ماكينات إصدار تذاكر زيارة المتاحف والمواقع الأثرية في مصر بالخدمة الذاتية والتي تتيح للزائرين من المصريين والسائحين شراء تذاكر دخول هذه المتاحف والمواقع باستخدام الكروت البنكية الخاصة بهم.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

"حماية المستهلك" يوجه نصائح للمواطنين بشأن التسوق عبر "الإنترنت"

حذر جهاز حماية المستهلك، المُستهلكين من الانسياق وراء الإعلانات الوهمية المُضللة عبر المنصات الإلكترونية، وطالب التُجار والموردين الالتزام بأحكام قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 .

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

"الأوقاف" تطلق برنامج "الأئمة الأدباء"

أعلنت وزارة الأوقاف، إطلاق برنامج "الأئمة الأدباء"لصقل مواهب الأئمة المتميزين والواعظات المتميزات الراغبين والراغبات في التمكن من آداب اللغة العربية، من خلال حفظ وفهم وتذوق عيون الشعر العربي، وبعض الأساليب البيانية الراقية، ووجوه الإعجاز البياني في القرآن الكريم.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

أحمد موسى يكشف تفاصيل حل أزمة المستحقات المالية المتأخرة على المؤسسات الصحفية

كشف الإعلامي أحمد موسى تفاصيل بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه اليوم، بين الهيئة الوطنية للصحافة وهيئة التأمينات الاجتماعية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء؛ لحل أزمة المستحقات المالية المتأخرة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

البيئة: نسعى لتنفيذ مفهوم الالتزام الطوعي للوصول لوضع بيئي أفضل

قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد إننا نسعى جاهدين لتنفيذ مفهوم الالتزام البيئي الطوعي من قبل المنشآت من خلال العديد من الآليات، والذي يعد منهجًا أكثر فاعلية للوصول لوضع بيئي أفضل، وتحقيق الهدف الأساسي من عملية التفتيش البيئي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الفرصة الأخيرة للتقدم لحجز وحدات "الإسكان المتميز" بـ 3 مدن

تنتهي هيئة المجتمعات العمرانية بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان، من إجراءات التقديم في شقق الإسكان المتميز في مدينة العبور الجديدة وأسيوط الجديدة، غدا الخميس الموافق 11 يناير 2024، حيث يتم سداد مبلغ جدية الحجز في بنك التعمير والإسكان.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الطيران المدني: لا نمتلك طائرات من طراز بوينج "737 - 9 ماكس"

أعلنت وزارة الطيران المدنى أنه لا يوجد لدى شركات الطيران المصرية والمُسجلة داخل الجمهورية أي من الطائرات المُتأثرة بالعيب الفني الذي تعرضت له طائرة طراز البوينج "B737-9 Max" التابعة لإحدى شركات الطيران.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان

الأخبار المتعلقة