إعلان

حسام بدراوي: رؤية مصر ٢٠٣٠ واجبة التنفيذ

05:47 م الأربعاء 03 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

قال الدكتور حسام بدراوي، مستشار الحوار الوطني، إن اللامركزية التي أقرها الدستور هي الوعاء الأمثل لاستعياب الشعب وقد يكون ذلك مهمة الحوار الوطني.

وأضاف خلال كلمته في الحوارالوطني اليوم: علينا أن ندرك مخاطر تطبيق الديمقراطية في غياب نتيجة الجهل أو الفقر، وعلينا أن ندرك أن ما يسبق الانتخابات يؤثر على نتائج الحرية والديمقراطية، محذرا من استخدام المال السياسي.

وتابع:"المسألة ليست فقط في صندوق الانتخاب، والدستور أبو القوانين ينظم الحياة في الدولة".

واستطرد: علينا أن نستعيد التوازن بين الديمقراطية والحرية والحاجة إلى النظام، ويبدأ ذلك بالتطبيق الحازم للقانون والعدالة.

واستطرد: بلادنا تحتاج إلى حكم قوي وإلا انفرطت مؤسسات الدولة والتنمية، وتداول السلطة السلمي.. وأؤكد أن المعرفة هي عماد التنمية وبوابة التقدم التي ننشدها.

واستكمل: رؤية مصر ٢٠٣٠ واجبة التنفيذ في الامور المختلفة وبناء الانسان، ويكون مجتمع مصري قوامه شباب واتاحة الفرص الممكنة لاستغلال البشرية وتحقيق التنمية والتعليم هو بناء المعرفة.

وكان قد أعلن الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أنه تنطلق فعاليات "الجلسة الافتتاحية لبدء جلسات الحوار الوطني"، اليوم الأربعاء 3 مايو 2023، بمشاركة واسعة وفعالة من مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء.

واعتبر أنها بداية مرحلة جديدة تتضمن جلسات نقاشية، يُشارك بها كافة فئات الشعب المصري على طاولة واحدة، لمناقشة العديد من القضايا والمقترحات المقدمة بهدف الوصول إلى مخرجات لصالح المواطن المصري، وتكون بمثابة خطوة فارقة في مسيرة البناء نحو الجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضا:

سر التقلبات الجوية.. الأرصاد تحذر من ارتفاع الحرارة: تصل لـ 38 درجة

الحكومة: مؤتمر صحفي عالمي خلال أيام لشرح محددات الموقف الاقتصادي

بالخرائط.. ننشر إجراءات استلام شقق الإسكان الاجتماعي بأكتوبر الجديدة والتقديم على المرافق

بعد غد.. الأرض على موعد مع 3 ظواهر فلكية بديعة

بالصور.. كواليس جلسات الحوار الوطني قبل بدايتها بدقائق

فيديو قد يعجبك: