إعلان

مطرب الأوبرا ياسر سليمان يُحيي حفل توزيع جوائز الصحافة الثلاثاء المقبل

04:01 م السبت 13 مايو 2023

مطرب الأوبرا ياسر سليمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

أعلنت دعاء النجار، عضو مجلس نقابة الصحفيين وسكرتير العام المساعد، أن مطرب الأوبرا ياسر سليمان، سيُحيي حفل توزيع جوائز الصحافة المصرية المقرر إقامته في السادسة مساء الثلاثاء المقبلة ١٦ مايو، بمسرح النقابة.

والتقى خالد البلشي، نقيب الصحفيين، المطرب ياسر سليمان خلال زيارته لنقابة الصحفيين، الخميس، بحضور دعاء النجار، عضو المجلس، ونادر أحمد نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، وأكدوا خلال اللقاء أهمية الحفاظ على الطرب المصري الأصيل للارتقاء بالذوق العام.

وأوضحت "النجار" أنه من المقرر إهداء درع النقابة للمطرب ياسر سليمان، تقديرًا لما يقدمه من فن راقي يعد علامة في إعادة إحياء التراث المصري.

وأضافت أن الحفل سيشهد تكريم الفائزين بجوائز الصحافة المصرية، وبعض رواد المهنة والحاصلين على رسائل الدكتوراه والماجستير، والفقرة الفنية التي سيقدمها المطرب ياسر سليمان وفرقته الموسيقية، وسيقدم باقة من أغنيات محمد رشدي وكارم محمود ومحمد قنديل ومحمد عبد المطلب، كما سيغني أيضًا مجموعة أغنيات للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ.

وياسر سليمان أحد أشهر مطربي دار الأوبرا المصرية والموسيقى العربية، حيث عرف بالأغنيات الطربية الشهيرة لقامات الفن المصري الأصيل.

وبدأ مشواره الغنائي من مسابقات وحفلات الجامعة والتي حصل فيها على المركز الأول لعدة سنوات وبعدها التحق بفرقة نادي الصيد ومن ثم الفرقة المصرية بقيادة المايسترو فاروق البابلي والذي رشحه بعد ذلك لفرقة التراث بدار الأوبرا المصرية .

وفي عام 2012 أسَّس فرقة سواريه لينطلق بعدها في بعض المهرجانات ومع أغنيات الراحل عبد الرحمن الأبنودي، كما شارك في كل مهرجانات الموسيقى العربية المقامة سنويًّا بدار الأوبرا المصرية منذ عام ٢٠١٦م وحتى الآن كما مثَّل مصر في العديد من المهرجانات الدولية وكان أبرزها في المكسيك وإسبانيا وإيطاليا وتونس والجزائر والمغرب والعراق ودبي ولبنان والسعودية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان