إعلان

حدث ليلا| الاحتلال الإسرائيلي يقتحم الأقصى لمنع المصلين من الاعتكاف.. ناشط حقوقي يكشف إزالة مأذنة جامع الغوري بالسيدة عائشة

04:49 ص الخميس 06 أبريل 2023

صورتان مجمعتان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شهدت ليلة أمس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، العديد من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والدولي، وكان أبرزها ما يأتي:

إفطار المطرية.. الكواليس الأخيرة لإعداد أكبر مائدة في مصر (صور)

قبل أسبوع من منتصف رمضان، كانت الاستعدادات في عزبة حمادة، بحي المطرية على قدم وساق. كبار وصغار، نساء ورجال، يقومون على تجهيز إفطار المطرية، واحدة من أكبر موائد رمضان في مصر، لكن التجهيزات في الليلة التي تسبق الـ15 من رمضان، يكون لها رونق خاص، تبدأ من تنظيف الشوارع حتى تزيينها من جديد، حتى يخرج فطار المطرية في أفضل شكل ممكن.

"ميليشيا بن غفير".. تحذيرات من انقسام إسرائيلي ومخاوف من زيادة قمع الفلسطينيين

أثار اقتحام الشرطة الإسرائيلية للحرم القدسي ليل الثلاثاء سلسلة إدانات عربية ودولية أجمعت على رفض العنف والدعوة إلى تجنب التصعيد. وسط مشاهد العنف التي تداولتها وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إسرائيل ملتزمة بالحفاظ على حرية العبادة وحرية الوصول إلى جميع الأديان والوضع الراهن في الحرم القدسي. فيما أعلنت قوات الاحتلال اعتقال أكثر من 350 شخصًا في الحرم القدسي.

كارثة تقافية وتراثية.. ناشط حقوقي يكشف إزالة مأذنة جامع الغوري بالسيدة عائشة

قال ناصر أمين، المحامي والناشط الحقوقي، إن مأذنة جامع الغوري بمنطقة عرب اليسار بميدان السيدة عائشة قد تم إزالتها!!، واصفاً إياها بأنها كارثة تقافية وتراثية.

رئيس الإنجيلية: قننا 428 كنيسة خلال 5 أعوام

كشف الدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، أن قانون بناء الكنائس سهَّل بشكل كبير ما عانوا منه خلال الفترات الماضية، الذي اعتبر أنه أحدث نقلة، مضيفا: كنا تحت رحمة الأشخاص وليس رحمة القانون.

أحمد موسي: "ميليشيات الاحتلال ترتكب جرائم كبرى والأقصى يستغيث بالمسلمين حول العالم"

قال الإعلامي أحمد موسى إن الدعوات حول العالم تأتي من فلسطين وأراضيها المحتلة أنقذوا الأقصى، الذي يتعرض منذ الساعات الأولى من صباح اليوم وحتى الآن لاعتداءات همجية من ميليشيات المستوطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني، واعتداءات على المصلين الركع السجود ومنعهم من أداء الصلوات.

عبدالمحسن سلامة يعلق على مشاركته في احتفالية نقابة الصحفيين

أبدى عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين الأسبق، سعادته بالمشاركة في احتفالات نقابة الصحفيين بمرور ٨٢ على إنشائها، التي نظمتها أمس الثلاثاء.

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم باحات المسجد الأقصى لمنع المصلين من الاعتكاف

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء باحات المسجد الأقصى لمنع المصلين من الاعتكاف، حسبما ذكرت العربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان