إعلان

وزيرة الهجرة: مصر من أكبر الدول المؤثرة في صناعة القرار العالمي ولها ريادة مستحَقة

01:05 م الثلاثاء 04 أبريل 2023

سها جندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

التقت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، دفعة الدبلوماسيين الجدد، بمقر المعهد الدبلوماسي، في إطار تعريفهم بجهود الدولة في ملفات الهجرة وما تقدمه الوزارة في مختلف الملفات، وذلك ضمن فعاليات البرنامج التدريبي 55 للملحقين الدبلوماسيين بحضور السفير وليد حجاج، مدير معهد الدراسات الدبلوماسية، و38 ملحقا دبلوماسيا.

ومن ناحيتها، وبحسب بيان، استهلت وزيرة الهجرة اللقاء بالتأكيد أن الخارجية المصرية مدرسة للدبلوماسية، وفيها تخرج قامات مصرية عريقة، معربة عن تهنئتها للملحقين الجدد باختيارهم لتمثيل مصر، مؤكدة أن على عاتقهم مهمات كبيرة، منذ لحظة اختيارهم.

وأضافت وزيرة الهجرة أن الوزارة مسؤولة عن نحو 14 مليون مصري بالخارج، وهو ملف مهم من ملفات الأمن القومي، على اختلافهم، مؤكدة حرص القيادة السياسية على تعظيم الاهتمام بالمصريين بالخارج في الجمهورية الجديدة، وربطهم بالوطن.

وأوضحت أن وزارة الخارحية المصرية من أقدم وأهم المؤسسات في مصر، وهي ذاكرة الدولة المصرية منذ أيام الملكة حتشبسوت حتى الآن، مؤكدة أن سفراءنا بالخارج هم صوت مصر وخط الدفاع الأول في مختلف المحافل، مؤكدة أنها حرصت على أن يكون أول لقاء لها في منصبها بـ الوزير سامح شكري، وزير الخارجية، مؤكدة أننا نتعاون جميعا لصالح أبنائنا بالخارج، ولتحقيق المصالح المصرية وربط أولادنا بالوطن.

وشددت على حرصها على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للمصريين بالخارج انطلاقاً من رؤية الوزارة التي تهدف إلى تعزير ارتباط المصريين بالخارج بالوطن والحفاظ علي الهوية الوطنية، مع تقديم الدعم وحماية مصالح المصريين بالخارج وحل مشكلاتهم بكافة الوسائل.

ومن ناحيته، رحب السفير وليد حجاج، مدير معهد الدراسات الدبلوماسية، بالسفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، والوفد المرافق لها، مؤكدا أنها شخصية دبلوماسية من الطراز الرفيع، مضيفا: "نثق أنها ستحقق المزيد من النجاحات في مختلف الملفات".

وتابع مدير معهد الدراسات الدبلوماسية أن وزارة الهجرة من الوزارات المحورية لخدمة ملايين المصريين بالخارج، حول العالم، بجانب ربطهم بالوطن وتوظيف خبراتهم وقدراتهم لتحقيق أهداف الدولة المصرية، مثمنا جهود الوزارة في مختلف الملفات، ما يؤتي ثماره ويحقق الاستفادة من الخبراء والعلماء النابغين في مختلف المجالات، بجانب مد جسور الثقة مع مختلف الفئات من المصريين بالخارج، بالتعاون مع سفراء مصر حول العالم.

فيديو قد يعجبك: