إعلان

وزير الآثار: الأمطار لا تؤثر على تمثال رمسيس الثاني بالمتحف الكبير

02:25 م السبت 15 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شاكر:

تصوير- إسلام فاروق:

انطلق قبل قليل، مؤتمر صحفي تنظمه وزارة السياحة والآثار، بعد الجدل الذي أثير مؤخرا حول سقوط الأمطار على تمثال رمسيس الثاني بالبهو العظيم، بالمتحف المصري الكبير.

وأجرى أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، جولة بالمتحف للاطمئنان على ما حدث، قائلا: إن المنطقة التي يقع بها تمثال رمسيس الثاني منطقة وسط تستقبل الزوار والجمهور من الخارج قبل دخول المبنى المتحفي للمتحف نفسه.

وأضاف عيسى: تمثال رمسيس الثاني لن يتأثر بالأمطار لأنه مصنوع من الجرانيت المصقول وبالتالي فإن مكانه في البهو العظيم هو المكان المناسب نظرا لملائمة ظروف التهوية.

وقال اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به: ليس هناك مكان للصدفة ومنطقة البهو العظيم باعتباره المكان الانتقالي للزائر من الخارج إلى الداخل، له أهمية شديدة، وموجود في كل المتاحف العالمية الحديثة.

وأضاف مفتاح: التصميم له فلسفة دقيقة وتمثال رمسيس الثاني عندما كان يقف في ميدان الأزبكية لم يتأثر، مشيراً إلى أن البهو العظيم مكان شبه مفتوح وشبه مقفول، ومشددا على أنه لم يحدث أي تحريف للتصميم الأصلي للمتحف أثناء التنفيذ، على الإطلاق.

وتابع مفتاح: إن نزول الأمطار على تمثال رمسيس موجود في تصميم المتحف وليس خللا في التنفيذ، وهذه المنطقة في التصميم الأصلي للمتحف مفتوحة وكأن التمثال موجود تحت مظلة، ولا يجوز أن نضع التمثال في مكان مغلق حتى لا يتأثر بالتكييفات وغيرها من الأمور المشابهة.

اقرأ أيضا:

6 أيام.. القوى العاملة تعلن موعد إجازة عيد الفطر وتحرير سيناء للقطاع الخاص

بيان عاجل من القوى العاملة بشأن موعد إجازة شم النسيم بالقطاع الخاص

الحكومة تحسم إجازة شم النسيم للقطاع الخاص.. بيان مرتقب بشأن عيد الفطر

فيديو قد يعجبك: