إعلان

بدء تداول الذرة الصفراء على منصة البورصة المصرية للسلع

12:18 م السبت 15 أبريل 2023

الذرة الصفراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

أعلن الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، ورئيس مجلس إدارة البورصة المصرية للسلع، أنه تم إضافة سلعة استراتيجية جديدة "الذرة الصفراء" على منصة البورصة المصرية للسلع اعتبارا من يوم الخميس 13 أبريل.

وعرضت هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية سلعة الذرة الصفراء على منصة البورصة المصرية للسلع للتداول وذلك في أول جلسة تداول للذرة الصفراء لإتاحة هذه السلعة الأساسية والتي تعتبر أهم مدخل لصناعة الأعلاف وذلك لصالح صغار مربي الدواجن عن طريق طرح هذه السلعة لمصانع الأعلاف ذات الطاقات الإنتاجية من 20 لـ100 طن/ يوم على أن تقوم هذه المصانع بإعادة بيع الأعلاف في صورتها النهائية بسعر عادل لصغار منتجي الدواجن.

ومن المنتظر أن تقوم هيئة السلع التموينية ببيع حصة أخرى من الذرة الصفراء يوم الثلاثاء القادم في جلسة استثنائية عبر البورصة المصرية للسلع لصالح مصانع الأعلاف على أن تعقد جلستين أسبوعيا لسلعة الذرة الصفراء أيام الاثنين والخميس تباعا.

وسجلت 36 شركة "مصانع أعلاف" في البورصة المصرية للسلع عقب توافقها مع اشتراطات العضوية للبورصة، وتم بالفعل تنفيذ 5 عمليات وجار اتخاذ إجراءات التسجيل من قبل شركات أخرى.

وجاء تداول سلعة الذرة الصفراء على البورصة المصرية للسلع بعد نجاح تداول سلعة القمح على البورصة المصرية للسلع اعتبارا من شهر نوفمبر من عام 2022 حيث تم تداول ما يقرب من 570 ألف طن من الأقماح حتى الآن في أكثر من 38 جلسة تداول لمتوسط 100 شركة من المطاحن في الجلسة الواحدة.

وثمن "عشماوي" تدخل هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية في بيع سلعة الذرة الصفراء عبر البورصة المصرية للسلع واعتبر هذا الأمر إضافة كبيرة لصالح منتجي الدواجن للتخفيف من وطأة تقلبات الأسعار للسلع والحبوب والغلال على مستوى العالم نتيجة لاضطرابات سلاسل الإمداد نتيجة التغيرات الجيوسياسة التي يشهدها العالم.

اقرأ أيضًا:

الطقس اليوم.. ارتفاع الحرارة مستمر والقاهرة تسجل 29 مئوية

للمعتمرين.. احذر 8 محظورات في المسجد الحرام

زلزال بقوة 4.6 ريختر في مصر يشعر به سكان الغردقة

اليوم.. غلق باب التقديم لرياض الأطفال بالمدارس الرسمية الدولية والمصرية اليابانية

هل يجوز توصيل العداد "أبو كارت" لأكثر من شقة في نفس العقار؟

فيديو قد يعجبك: