إعلان

اليوم.. غلق باب التقديم لرياض الأطفال بالمدارس الرسمية الدولية والمصرية اليابانية

10:26 ص السبت 15 أبريل 2023

رياض الأطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبد الرحمن:


تُغلق المدارس الرسمية الدولية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والمدارس المصرية اليابانية، باب التقديم لرياض الأطفال للعام الدراسي المقبل 2024، اليوم السبت.

كانت أتاحت الوزارة، فتح باب التقدم للمدارس الرسمية الدولية والمدارس المصرية اليابانية حتى يوم 15 إبريل، بعد أن أعلنت فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2024/2023، بداية من الأحد الماضي 2 إبريل الجاري، وذلك من خلال الرابط التالي https://ejs4students.moe.gov.eg

وأتاحت الوزارة التقديم إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس لكل المدارس وعددها 51 مدرسة هذا العام.

كما سيتم فتح باب التقديم من المستوى الثاني رياض أطفال KG2 حتى الصف الثاني الابتدائي في بعض المدارس الحالية التي بها بعض الأماكن المحدودة الشاغرة فقط.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم قيمة المصروفات الدراسية للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل 2023/2024.

وقالت الوزارة، إنه فيما يتعلق بسداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2023/2024 تم اعتماد الطرق التالية لسداد المصروفات الدراسية على النحو التالي:

1- السداد المباشر من خلال ماكينة الدفع المباشر POS بالمدرسة لكامل المصروفات الدراسية والكتب المدرسية والزي المدرسي.

2- السداد بفرع بنك مصر لكامل المصروفات الدراسية والكتب الدراسية والزي المدرسي بموجب أصل إيصال/ إيصالات السداد ولا يتم قبول صورة من الإيصال أو صورة على الواتس آب أو أي تطبيق آخر.

3- متاح سداد الأقساط بطرق ووسائل مختلفة.

4- دفع المستحقات على 3 أقساط (قسط في خلال أسبوع من إخطار ولي الأمر بقبول ملف الطفل - القسط الثاني في شهر نوفمبر - القسط الثالث في شهر يناير).

وأشارت الوزارة إلى أن قيمة المصروفات بالمدارس المصرية اليابانية للقيد الجديد للعام الدراسي 2023/2024 سيكون على النحو التالي:

1- قيمة المصروفات هي 15800 جنيه فقط لا غير.

2- يتم صدور قرار وزاري خاص بتنظيم قواعد وإجراءات وتسعير الكتب الدراسية لمنظومة المناهج الجديدة وسيتم إخطار ولي الأمر بذلك بشكل رسمي.

3- قيمة الزي المدرسي إجبارية لبداية كل مرحلة والمستجدين (طقم كامل 5 قطع) بإجمالي 1950 جنيها، والصف الرابع (2 قطعة) بإجمالي 750 جنيها.

وبالنسبة لاسترداد المصروفات، يتم بناءً على المادة 32 من القرار الوزاري رقم 420 ويبدأ العام الدراسي في الأول من سبتمبر من ذات العام لذا يتم تطبيق القواعد الآتية:

- إذا كان طلب الاسترداد قبل الأول من سبتمبر لا يتم خصم أي مبالغ مالية.

- إذا كان طلب الاسترداد في الأول من سبتمبر أو بعد هذا التاريخ الي قبل بداية الدراسة بيوم واحد يتم خصم 10% من القسط الأول.

- إذا كان طلب الاسترداد بعد بدء الدراسة يتم خصم القسط الأول بالكامل.

- إذا كان طلب الاسترداد بعد بدء الفصل الدراسي الثاني يستحق على ولي الأمر كامل المصروفات.

- يحق لوحدة المدارس المصرية اليابانية اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للمطالبة بالمصروفات حال عدم سدادها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان