إعلان

رئيس "النصر للكيماويات": ننتج 1.7 مليون طن أسمدة لدعم التوسع في الأراضي الزراعية

11:19 م الأربعاء 15 مارس 2023

صورة تذكارية للرئيس السيسي مع مسئولي شركة النصر لل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد عبدالناصر:

قال اللواء دكتور إيهاب عبد السميع، رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة، إن مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية هو أحدث المجمعات الصناعية للشركة.

وأضاف، خلال كلمته في افتتاح مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية بمجمع النصر للكيماويات الوسيطة بمدينة العين السخنة، اليوم الأربعاء، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن المجمع يتكون من 6 مصانع لإنتاج الأسمدة الأزوتية التي تحقق استراتيجية مصر 2030 لدعم تنفيذ المشروعات القومية للتوسع في الرقعة الزراعية.

وتابع: "يتنوع إنتاج مصانع الأسمدة الأزوتية الجديدة، بين مصنع إنتاج الأمونيا بطاقة 400 ألف طن سنويا، ومصنع إنتاج اليوريا السائلة بطاقة 300 ألف طن سنويا، ومصنع إنتاج اليوريا المحببة بطاقة 300 ألف طن سنويا، إلى جانب مصنع إنتاج حامض النيتريك بطاقة 165 ألف طن سنويا، ومصنع إنتاج نترات النشادر بطاقة 200 ألف طن سنويا، ومصنع إنتاج نترات النشادر الجيرية للمرة الأولى في مصربطاقة 300 ألف طن سنويا.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة، إلى أن إجمالي إنتاج الشركة من الأسمدة المختلفة وصل إلى 1.7 مليون طن مقارنة بـ220 ألف طن منذ ثمانية أعوام، بمعدل نمو إنتاجي وصناعي غير مسبوق.

وأكد أن هذا الإنتاج انعكس على حجم التصدير بالشركة لتصل إلى خمسة أضعاف ما كانت عليها، ليرتفع عدد الدول التي يتم التصدير إليها من 40 إلى 56 دولة، وهو ما يعتبر بمثابة مؤشر ثقة في جودة منتجات الشركة ومطابقتها للمعايير العالمية.

فيديو قد يعجبك: