إعلان

الزراعة: نعمل على الاستفادة من البحوث العلمية لجميع الباحثين المصريين

03:24 م الأربعاء 08 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، أن الوزارة تعمل جاهدة على الاستفادة من كافة البحوث العلمية التطبيقية لجميع الباحثين المصريين سواء في الوزارة أو الجامعات والمراكز البحثية والقطاع الخاص والتي تسهم في تعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه وزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي..موضحا أن مصر تحتاج إلى جهود جميع أبنائها المخلصين والتكامل والتعاون معا.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الزراعة مع أستاذ علم الوراثة في كلية الزراعة جامعة الزقازيق الدكتور سعيد سليمان، والذي قام باستنباط الأرز الجاف (عرابي 3,4)، وذلك بحضور رئيس مركز البحوث الزراعية الدكتور محمد سليمان، ومدير معهد المحاصيل الحقلية الدكتور رضا محمد علي، ورئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي الدكتور أحمد عصام .

كما أكد القصير أهمية تسهيل إجراءات تسجيل الأصناف الجديدة من التقاوي والبذور مع عدم الإخلال بالضوابط القانونية والقواعد العلمية والمواصفات الواجب توافرها.

وقرر الوزير تشكيل لجنة من الوزارة والجامعات على يكون الدكتور سعيد سليمان عضوا فيها، وذلك لتقييم الصنف الجديد من الأرز الجاف (عرابي) وزراعته تحت إشراف ورقابة الوزارة والاستفادة منه في حالة ثبات صلاحيته ونجاح تجارب زراعته.

من جهته، أعرب سليمان عن شكره لوزير الزراعة على الاستجابة السريعة لمطلبه وتوجيهاته بتسهيل تسجيل الأصناف الجديدة وزيادة التعاون بين وزارة الزراعة والجامعات ومراكز الأبحاث المصرية.

كان قد انتشر مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للدكتور سعيد سليمان يؤكد فيه توصله إلى استنباط أصناف جديدة من تقاوي الأرز الجاف عالية الإنتاجية وتسهم في ترشيد المياه.

فيديو قد يعجبك: