إعلان

وزيرة البيئة: حدة التغيرات المناخية تزيد ارتفاع الحرارة والجفاف وكميات الأمطار

01:46 م الإثنين 27 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تصوير- نادر نبيل:

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن التغيرات المناخية لها تأثيرات واضحة على مختلف القطاعات.

وأضافت وزيرة البيئة، خلال ورشة العمل الافتتاحية لمشروع الخطة الوطنية للتكيف، اليوم الإثنين، أنه مع زيادة حدة التغير المناخي تزداد تأثيراته من ازدياد درجات الحرارة والموجات الحارة والزيادة في معدلات سقوط الأمطار وزيادة الجفاف وتغير خواص التربة نتيجة التأثر بالتغيرات المناخية.

وشددت على أهمية مشروع الخريطة الوطنية للتكيف مع التغيرات المناخية حيث تأتي أهمية هذا المشروع بعد لإضافة مصر لأكبر مؤتمر أممي وهو مؤتمر كوب 27 وكانت موضوعات التكيف من ضمن أبرز موضوعات المؤتمر وتم التوصل إلى 20 مخرجا سيتم تناولها هلال مؤتمر المناخ في دولة الإمارات.

وأضافت أن المخرج الأخير للمشروع هو التوصل إلى أسباب المشكلة على مستوى القطاعات المختلفة وخاصة التي تتأثر بشكل أكبر من غيرها بالتغيرات المناخية.

ويحضر الورشة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور علي أبو سنة، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، ووزراء الزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري والسياحة، وأليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتناقش ورشة العمل قدرة النظام الاقتصادي والاجتماعي والبيئي على مقاومة التغيرات المناخية والعودة لتأدية وظيفته كما كان من قبل.

وتستهدف الورشة حصر أصحاب المصلحة المحتملين ممن ينبغي أن يتم إشراكهم في عملية إعداد وصياغة الخطة الوطنية للتكيف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان