إعلان

الأنبا مرقس يشيد بتغيرات السعودية: "بندخل بالصليب وبيتصوروا معنا في الشوارع"

12:39 م الخميس 02 فبراير 2023

الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

أشاد الأنبا مرقس، مطران شبرا الخيمة وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، بالتغيرات التي شهدتها المملكة العربية السعوية، وقال إنَّ المسيحيين يدخلون السعودية في الوقت الحالي ومعهم الصليب ويصلون القداسات، عكس ما كان يحدث سابقًا.

وأضاف مرقس، في فيديو أثناء عظة له مع شعب الكنيسة: "صليت في السفارة المصرية هناك وآخر حاجة صليناها ليلة عيد الميلاد اللي فات".

وتابع: "حينما التقى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالأمير محمد بن سلمان، ولي عهد السعودية -وكنت قاعد- قال البابا: الأنبا مرقس بيروح السعودية، فرد عليه الأمير محمد بن سلمان: سيظل يذهب إلى السعودية وأدعوك يا قداسة البابا لزيارة المملكة".

واستطرد: "بيستقبلونا بكل حب وفرح، وحتى لما بنمشي في الشارع، الناس بتحب تسلم علينا وتتصور معانا ودايمًا ماشي ماسك الصليب في إيدي والعكاز، ومع ذلك بيقابلونا بكل الحب".

واستكمل: "حاجات مكنش الواحد يتوقعها، وياريت تصلوا عشان يستمر في هذه البلاد، وهي بلاد حلوة جدًا من جميع النواحي، وبيحبوا أولادنا أوي وبيفضلوهم على كثيرين الحقيقة، ده اللي شوفته هناك".

وكشفت مجلة الكرازة، التي تصدر رسميًّا عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن الأنبا مرقس مطـران شبرا الخيمة، أقام القداس الإلهي في عيد الميلاد المجيد لأول مرة في السعودية، وذلك في نهاية زيارة استمرت لمدة شهر، وشملت الزيارة عدة مدن في الرياض وجدة وإقامة القداسات وحضـور أعـداد كبيرة من الأقبـاط والإريتريين وممارسة كافة الصلوات والاجتماعات الروحية.​

فيديو قد يعجبك: