إعلان

تموين القاهرة: تحرير 115 مخالفة تموينية اليوم

09:49 م السبت 18 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

صرح اللواء عبد النعيم حامد، مدير مديرية تموين القاهرة، ووكيل أول وزارة التموين، باستمرار تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بقطاعاتها الأربعة بالتعاون والتنسيق مع إدارات التموين ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين، وتوفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل حسم حيال المخالفين.

وأسفرت الحملات التفتيشية اليوم عن تحرير 115 مخالفة تموينية بقطاعات محافظة القاهرة الأربعة ما بين نقص في الأوزان ومخالفة في المواصفات وبيع بأعلى من التسعيرة بالنسبة للمخابز وعدم الاحتفاظ بالفواتير وبيع سلع تموينية بالسوق السوداء.

وأكد مدير مديرية تموين القاهرة أنه تم التحفظ علي كميات كبيرة من المضبوطات من السلع خلال تنفيذ الحملات التفتيشية وشملت: (4 أنابيب غاز - 22 شيكارة دقيق وزن الشيكارة 50 كجم بإجمالي 1100 كجم - 19 شيكارة دقيق وزن الشيكارة 50 كجم بإجمالي 950 كجم)، وتم تحرير محاضر واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وشدد اللواء عبد النعيم حامد على أنه لا سماح بمساس قوت المواطنين وسيتم الضرب بيد من حديد ضد المخالفين، والتصدي لأي محاولات لاحتكار السلع والمضاربة في أسعارها بالأسواق والعمل على توفير مطالب واحتياجات المواطنين.

وفي سياق أخر، أوضح اللواء عبد النعيم حامد، أن أرصدة القمح والدقيق التي تورد يوميا إلى المخابز آمنة وتكفي لسد جميع الاحتياجات وتقوم المديرية بتعزيز الأرصدة أولا بأول.

كما أوضح أن منافذ بيع السلع التموينية تم الصرف لها بنسبة 50% للشهر الحالي وتعمل بصورة جيدة ويتم تعزيز الأرصدة من السلع التموينية على مستوى جميع قطاعات المحافظة أولا بأول ولا يوجد أي تقصير.

وأضاف أنه جار متابعة منافذ "المواطن أولا" التي تعمل بالفعل ومتابعة مستوى الأسعار والتأكد من عرض الأسعار علي السلع داخل المنافذ والتأكد من توافر السلع الأساسية مثل الأرز والسكر والزيت والمكرونة واللحوم والخضروات بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأكد مدير تموين القاهرة: لا تهاون أو تراخي في حق المواطن، ونحن مستمرون في العمل بكامل طاقتنا وجهدنا من أجل محاربة الفاسدين وقطع أيدي كل من تسول له نفسه سرقة قوت المواطن المصري".

فيديو قد يعجبك: