إعلان

"الزراعة" تتابع توزيع تقاوي القمح والأسمدة ومنع التعديات على الأراضي الزراعية ببني سويف

02:52 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2023

الدكتور أنور عيسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف- أ ش أ:
زار الدكتور أنور عيسى، رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية،محافظة بني سويف، لمتابعة أعمال حماية الأراضي ومنع التعديات، فضلا عن متابعة توافر تقاوي القمح وتوزيعها على المزارعين بأسعار مخفضة، وكذلك منظومة حوكمة الأسمدة بالمديريات.
يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالتواجد المكثف والميداني في جمع المحافظات، وبالتنسيق مع الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارة.
وخلال الجولة، أشرف الدكتور عيسى، على حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، ومتابعة مدى توافر تقاوي القمح والتأكد من صرف الأسمدة المدعمة للمزارعين وعدم صرفها للمتعدين على الأراضي الزراعية.
وكان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد وجه قيادات الوزارة بسرعة الانتهاء من توزيع تقاوي القمح على جميع المزارعين في كل محافظات الجمهورية، نظرا لبدء موسم الزراعة خلال الأيام القليلة القادمة، كما شدد على متابعة ومراقبة منافذ البيع والتوزيع لضمان جودة التقاوي، وكذلك الالتزام بالأسعار المعلنة من الوزارة، مؤكدا على محاسبة المقصرين في ذلك.
جدير بالذكر أن مجلس الوزراء قد وافق على 1600 جنيه سعرا استرشاديا لتوريد أردب القمح هذا العام، وذلك في إطار تشجيع المزارعين المصريين وتحفيزهم لزراعة وتوريد هذا المحصول الاستراتيجي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان