إعلان

إنهاء إجراءات السفر داخل الطائرة.. "إياتا" تتخذ قرارات جديدة لمساعدة ذوي الهمم

10:34 م الخميس 26 أكتوبر 2023

ويلي والش المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

أعلن ويلي والش رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"، تحقيق 80٪ من مطالب المسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقة أثناء إنهاء إجراءات سفرهم داخل المطارات وعلى الطائرات، مما يدل على مستويات رضا كبيرة بين الركاب الذين استخدموا خدمات المساعدة الخاصة خلال رحلاتهم .

جاء ذلك خلال آخر استطلاع رأي أجراه "إياتا" على الركاب من ذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقة، والمتعلق بالخدمات التي تقدم لهم منذ لحظة حجز التذكرة وحتي الوصول الي المطار المراد السفر إليه .

ومن ناحيته قال كونراد كليفورد، نائب المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي: تتماشى الدراسة الاستقصائية مع تجربة شركات الطيران التي يطلب فيها المزيد من المسافرين المساعدة أكثر من أي وقت مضي، ومع تزايد الطلب على المساعدة الخاصة، سنحتاج إلى إيجاد طرق أكثر تفصيلا لتلبية احتياجات المسافرين ذوي الاحتياجات الخاصة، يتم تلبية طلب المساعدة الخاصة دائما بخدمات الكراسي المتحركة، لكن المتطلبات الفعلية للمسافر قد تكون مختلفة جدا، قد يحتاج المسافر ببساطة إلى المساعدة في العثور على الطريق من خلال المطارات المزدحمة، أو يواجه صعوبة علي السلالم أو قد يكون متحركا تماما ولكنه ضعيف البصر.

وعلقت ليندا ريستانيو، المديرة المساعدة للشؤون الخارجية في اتحاد النقل الجوي الدولي: "نحن نعمل على طرق لضمان توفر الكراسي المتحركة عند الحاجة بالإضافة إلى الخيارات الصحيحة لتنوع احتياجات المسافرين".

كما سلطت الدراسة الاستقصائية الضوء على إمكانية الوصول إلى الموقع الإلكتروني كمجال للتحسين، وسلط 20‎% من المسافرين الضوء على أن تحسين إمكانية الوصول إلى موقع الويب للحجز والحجوزات يجب أن يكون أولوية.

وأصدر اتحاد النقل الجوي الدولي مؤخرا مواد توجيهية بشأن ضمان أن توفر مواقع شركات الطيران سهولة الوصول إلى جميع المعلومات اللازمة للمسافرين ذوي الإعاقة بهدف ضمان المساواة في الوصول لجميع الركاب، وهذا يشمل تطوير بوابة سهلة الاستخدام إلى منطقة إمكانية الوصول المخصصة لمواقع شركات الطيران، وتوضيح معايير استحقاق المساعدة، والتأكيد على أهمية الركاب الذين يطلبون المساعدة في وقت مبكر، ويفضل أن يكون ذلك أثناء عملية الحجز.

فيديو قد يعجبك: