إعلان

منخفضان يضربان البلاد.. تفاصيل أبرد 48 ساعة قادمة في شهر طوبة

01:28 م الثلاثاء 31 يناير 2023

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل أبرد 48 ساعة قادمة تضرب البلاد في آخر أسبوع من شهر طوبة الجاري.

وقالت منار لمصراوي، إن البلاد تشهد خلال الـ 48 ساعة القادمة تقلبات جوية في حالة الطقس تتمثل في: تغيّر مصادر الكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، مع امتداد منخفض جوي متواجد على سطح البحر المتوسط، وامتداد منخفض جوي آخر في طبقات الجو العليا على ارتفاع من 5 لـ 6 كم من سطح الأرض.

وأضافت أن وجود المنخفضين الجويين يعملان على تغيّر الحالة الجوية وتقلبات جوية أهمها: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية بحوالي 4 درجات لتسجل العظمى على القاهرة الكبرى بين 17 و 18 درجة، وليلا 10 درجات، مع نشاط للرياح بسرعة تتراوح بين 30 لـ40 كم على الساعة على أغلب مناطق الجمهورية.

وأوضحت منار، أن نشاط الرياح يجعلنا نشعر ببرودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة واضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، مع تجاوز ارتفاع الأمواج لـ 4 أمتار عن سطح البحر المتوسط، ما يجعله غير مؤهل تماما لأعمال الصيد والملاحة البحرية.

وأشارت منار، إلى وجود فرص أمطار على المناطق الشمالية كونها أكثر المناطق المعنية بسقوط أمطار خلال هذه التقلبات، وهي أمطار بدأت على محافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ خلال الساعات الأولى من الصباح وتستمر على مدار اليوم وغدا وهي فرص أمطار متوسطة وقد تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وتكون غزيرة أحيانًا على الإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة، وتمتد أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية، وأمطار خفيفة إلى متوسطة بجنوب الوجه البحري، وبعض المناطق أيضًا في مدن القناة أمطار خفيفة.

اقرأ أيضا:

الشتاء القارس.. الأرصاد تعلن تفاصيل موجة الطقس السيئ

فيديو قد يعجبك: