إعلان

الشتاء القارس.. الأرصاد تعلن تفاصيل موجة الطقس السيئ

11:19 ص الثلاثاء 31 يناير 2023

كتب- يوسف عفيفي:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اعتبارا من اليوم الثلاثاء، أولى التقلبات الجوية، والتي تستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

وأضافت منار لمصراوي: هناك شعور بانخفاض درجات الحرارة، نتيجة منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم.

وأوضحت أن هذا المنخفض الجوي، يصاحبه مصادر كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا، مرورًا بالبحر المتوسط، ما يؤدي إلى الإحساس بانخفاض درجات الحرارة على معظم الأنحاء بحوالي 4 درجات.

وأشارت منار، إلى عودة فرص سقوط الأمطار بشكل كبير ومؤثر على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، لتكون خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية والمناطق الأخرى المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري، مع نشاط رياح على أغلب مناطق الجمهورية.

وتتراوح سرعات الرياح بين 35 لـ 45 كم في الساعة، ما يجعلنا نشعر أكثر بانخفاض درجات الحرارة "وبرودة الشتاء القارس"، مع تقدم أمطار خفيفة إلى بعض المناطق الداخلية، غدا الأربعاء على جنوب الوجه البحري، ومدن القناة وسيناء، مع اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

وأشارت منار، إلى انخفاض درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري، لتسجل اليوم الثلاثاء 18 درجة مئوية على القاهرة الكبرى نهارا، و10 درجات مئوية ليلا، وتبلغ 17 درجة مئوية على السواحل الشمالية خلال فترة النهار، و11 درجة مئوية.

ويسود اعتبارا من اليوم الثلاثاء، وحتى يوم الجمعة المقبل، طقس بارد في الصباح الباكر ودافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية ومائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

فيديو قد يعجبك: