إعلان

"زراعة البرلمان" تطالب بسرعة تفعيل قانون الزراعات التعاقدية

09:00 م الأحد 29 يناير 2023

النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

ناقشت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب هشام الحصري رئيس اللجنة، طلبات الإحاطة المقدمة من النواب هشام الحصري، حسام العمدة، أحمد إبراهيم البنا، أحمد بلال البرلسى، إبراهيم المصري، إيمان العجوز، بشأن تفعيل قانون الزراعات التعاقدية رقم 14 لسنة 2015 لدوره فى توفير الاحتياجات المحلية من كافة المحاصيل فضلاً عن التعرف على خطة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في النهوض بزراعة محاصيل الأعلاف.

وأكد النواب، ضرورة تفعيل الزراعة التعاقدية فيما يتعلق بالمحاصيل الاستيراتيجية خاصة القمح للحد من استيراده من الخارج بالعملة الصعبة وكذلك المحاصيل الزيتية.

وانتقد النواب عدم اتجاه مركز الزراعات التعاقدية إلى التعاقد على محصول الذرة البيضاء.

وطالب النواب، بضرورة شراء المحاصيل الاستراتيجية من المزارع المصري بالأسعار العالمية، كما طالبت اللجنة وزارة المالية والشركات بفاتورة إلكترونية عن مبيعاتهم من المحاصيل الزراعية.

وقال الدكتور رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، أن مركز الزراعات التعاقدية هو مظلة الضمان وهيئة السلع التموينية ركيزة حكومية لشراء معظم المحاصيل الزراعية بأسعار عادلة تحقق هامش ربح مجزى للزراع .

وانتهى رأي اللجنة إلى استكمال مناقشة موضوع طلبات الإحاطة إلى اجتماع قادم في حضور ممثلين عن وزارة المالية والبنك الزراعي واتحاد منتجي الدواجن.

كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب إبراهيم محمد الديب، بشأن تسهيل إجراءات دخول وتسجيل أصناف تقاوي عباد الشمس المستوردة واعتماد شهادات التسجيل لتوفير الاحتياجات المحلية من الزيوت والأعلاف.

فيديو قد يعجبك: