إعلان

وزير الري: رأس البر فقدت أكثر من 3 صفوف مباني بنهاية الثمانينات

10:58 ص السبت 28 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

استعرض الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، تقريرا من المهندس أحمد رشاد، رئيس مجلس إدارة هيئة حماية الشواطئ، عن الأعمال الجاري تنفيذها لحماية شواطئ محافظة دمياط.

وقال سويلم، في بيان، السبت، إنه تم نهو عملية إنشاء حاجز غاطس وأعمال حماية بإجمالي أطوال 800 متر لحماية المنطقة غرب لسان رأس البر، والتي تهدف لتدعيم قدمات لسان رأس البر وقدمات الحائط البحري غرب اللسان وحماية منطقة الخليج من الغرق والهجمات البحرية.

وأضاف وزير الري أنه يجرى تنفيذ عملية حماية المنطقة غرب لسان رأس البر من خلال تدعيم وإعادة تأهيل حواجز أمواج رأس البر 1 و2، بطول 200 متر لكل حاجز، والعملية عبارة عن تدعيم الحواجز بكتل خرسانية والقدمات بالاحجار والكتل الخرسانية.

كما يجرى تنفيذ عملية حماية المنطقة شرق مدينة عزبة البرج بمنطقة طوال أبو الروس، والعملية عبارة عن إنشاء حائط بحري بطول 3.30 كم وحفر وفرش حصير جيوتكستيل على منسوب (-6) وعمل طبقات من الأحجار المتدرجة وطبقة من الكتل الخرسانية على الميل.

وتم أيضا البدء في تنفيذ عملية حماية شواطئ المنطقة شرق ميناء دمياط وأمام مدينة رأس البر عن طريق إنشاء حاجزي أمواج رقمي 9و10 بطول 225 مترا لكل حاجز.

وأوضح سويلم أن هيئة حماية الشواطئ نفذت العديد من المشروعات لحماية سواحل محافظة دمياط الممتدة بطول حوالي 60 كم والتي كان لها أثرا كبيرا في وقف التراجع المتزايد في خط الشاطئ الأمر الذي أسهم في حماية المنطقة الساحلية والمباني والاستثمارات القائمة بها، خاصة مدينة رأس البر والتي كانت فقدت أكثر من 3 صفوف من المباني في نهاية الثمانينات من القرن الماضي حيث تم حماية المدينة واستعادة شواطئها المفقودة واكتساب أراضٍ جديدة.

فيديو قد يعجبك: