إعلان

التموين تكشف مواصفات الخبز الممنوح لغير حاملي البطاقات

03:51 م الجمعة 20 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سامي:

كشف الدكتور ابراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن منظومة الجديدة المزمع تطبيقها قريبا الخاصة بمنح الخبر لغير حاملي البطاقات، تساعد على استقرار وانضباط سعر الخبز الحر بالأسواق.

وقال عشماوي خلال افتتاح أكبر مجمع لخدمات التجار بالغرفة التجارية القاهرة، اليوم، إن المنظومة الجديدة ستساهم في الحد من المبالغات السعرية من قبل البعض من المخابز، إضافةً إلى تمتع المواطنين من خارج منظومة الخبز المدعم بمنتج ذو مذاق مميز وقيمة غذائية وفيرة.

وأكد استمرار سعي وزارة التموين والتجارة الداخلية في تخفيف العبء عن كاهل المواطن الذي لا يستفيد من منظومة الخبز المدعم، ومنعاً لاستغلال البعض من المخابز التي هي خارج المنظومة المذكورة من رفع أسعار الخبز السياحي والطباقى.

وأشار إلى أن الوزارة قامت بالتعاون مع شعبة المخابز والبريد المصري بصياغة تجربة فريدة من نوعها تهدف إلى الحفاظ على سعر عادل ومنضبط للخبز الحر وحصول المواطن علية طبقا لتكلفة محددة وخصائص معتمدة وأوزان معروفة.

وأشار عشماوي إلى أن المختصين والمعنيين بهذا الشأن يقومون حالياً بالانتهاء من بلورة تلك الدراسة بكافة تفاصيلها وأبعادها المتعلقة بهذا الأمر بالتنسيق مع الشعبة العامة للمخابز لتقييم وتحديد مراكز التكلفة الفعلية لإنتاج الرغيف الحر، إضافةً إلى التعاون مع هيئة البريد المصري للوصول إلى أفضل آلية ممكنة وميسرة للمواطنين خارج منظومة الدعم لكيفية الحصول على البطاقات الخاصة بتلك المنظومة الجديدة وتحديد قيمتها وسبل توزيعها على المواطنين او اضافة تلك الخدمة على البطاقات الذكية القائمة بالفعل سواء التي هي لدي البريد المصري او غيرها من البطاقات الأخرى مثل بطاقة ميزة.

وأشار إلى أنه سيتم إعلان تفاصيل المنظومة الجديدة عقب الانتهاء من إتمام التشغيل التجريبي لها، وبعد إنفاذ كافة التنسيقات المطلوبة مع الجهات ذات الصلة.

فيديو قد يعجبك: