إعلان

بعد حفظ التحقيق مع طبيب الإبراشي.. ما موقف خالد منتصر؟

12:10 م الخميس 19 يناير 2023

وائل الإبراشي

كتب- أحمد جمعة:

كشف الدكتور خالد أمين، عضو مجلس نقابة الأطباء، وعضو لجنة التحقيقات بالنقابة، موقف الشكوى المقدمة من الدكتور شريف عباس استشاري أمراض الكبد والجهاز الهضمي، ضد الدكتور خالد منتصر، والتي تقدم بها قبل عام بعد اتهام الأخير له بالتسبب في وفاة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي.

كانت نقابة الأطباء، قررت حفظ الشكاوى الواردة من أرملة الإعلامي وائل الإبراشي ضد الدكتور شريف عباس؛ لعدم وجود خطأ مهني.

وقال أمين في تصريحات لمصراوي، الخميس، إن "التحقيق في الشكوى المقدمة من الدكتور شريف عباس ضد الدكتور خالد منتصر لا زال مستمرا حتى الآن، وتم عقد جلسة حضرها منتصر وهناك مرحلة أو مرحلتين في هذا التحقيق ستتم خلال الفترة المقبلة".

وأضاف: "لم نغلق التحقيق مع الدكتور خالد منتصر حتى الآن، لكننا أغلقنا التحقيق مع الدكتور شريف عباس في الشكوى المقدمة ضده من أرملة وائل الإبراشي لعدم ثبوت وجود خطأ طبي".

وتابع أمين: "كان ينبغي التحقق من صحة الاتهامات الموجهة إلى الدكتور شريف من قِبل الدكتور خالد ومدى صحتها، فبعد حفظ التحقيق مع الطبيب المعالج للإبراشي ثبت أنها غير صحيحة، حيث ذكر إنه تم إعطائه دواءً مجهول المصدر وبعض الاتهامات كانت غير صحيحة".

وقانونيا، قال عضو مجلس الأطباء، إن العقوبات في الشكاوى من هذا النوع تبدأ من التنبيه واللوم حال عدم وجود أذى وظيفي أو بدني كبير لحق بالزميل، وقد تصل لعقوبات أخرى مثل الإيقاف أو الشطب من السجلات، وحال هناك شبهة جنائية أو الخوض في الأعراض والتحريض على العنف يتم إحالتها للنيابة العامة.

وسبق أن قال الدكتور شريف عباس لمصراوي، إنه "تقدم ببلاغ وشكوى في النقابة منذ عام، وتم التحقيق معه وأنتظر العقوبة الرادعة لأي دكتور يتهم زميله بالباطل".

وأضاف: "أنتظر حكم النقابة وقرارها بشأن الدكتور خالد منتصر الذي أثار كل ذلك".

كانت نقابة الأطباء قررت في 13 يناير الماضي، فتح تحقيق بشأن واقعة وفاة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي؛ لاستجلاء الحقيقة، بعد حالة الجدل التي أثارتها زوجته، وبيان مدى وجود خطأ طبي ارتكبه الطبيب شريف عباس، استشاري الأمراض المتوطنة، الذي أشرف على علاجه أثناء العزل المنزلي، من عدمه.

وكان الكاتب والطبيب خالد منتصر، فجّر تلك القضية، عندما اتهم طبيبًا ذكر الحرف الأول من اسمه (ش)، بالتسبب في تدهور الحالة الصحية للإعلامي الراحل، في الأيام الأولى لإصابته بفيروس كورونا، أواخر عام 2020.

وفي أول أغسطس 2022، أعلنت نقابة الأطباء في بيان أن النيابة العامة قررت استبعاد شبهة جريمتي الإهمال الطبي ومخالفة قانون تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية، مع اتخاذ إجراءات المحاكمة التأديبية ضد الطبيب لمخالفته بروتوكول وزارة الصحة المتبع في علاج فيروس كورونا.

توفي الإعلامي وائل الإبراشي في 9 يناير 2022 عن عمر 59 عاما، بعد نحو عام من المضاعفات إثر إصابته بفيروس كورونا.

اقرأ أيضًا:

"ربنا نصرني".. أول حوار مع الطبيب المعالج لوائل الإبراشي بعد تبرئته

فيديو قد يعجبك: