إعلان

حدث في 8 ساعات| حركة محليات جديدة خلال ساعات.. وقمة مصرية أردنية فلسطينية

07:10 م الثلاثاء 17 يناير 2023

القمة الثلاثية بين مصر والأردن وفلسطين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عبدالمنعم:
شهدت مصر، اليوم الثلاثا، أحداثا سياسية واجتماعية واقتصادية، على رأسها عقد القمة الثلاثية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك الأردن، والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

القمة الثلاثية تؤكد على الدولة الفلسطينية المستقلة

أكد البيان الختامي للقمة الثلاثية، الثلاثاء، في القاهرة، على ضرورة الحفاظ على الحقوق الفلسطينية المشروعة واستمرار جهودهم المشتركة لتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم على أساس حل الدولتين، الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

وبحثت القمة تطورات القضية الفلسطينية في ضوء المستجدات الراهنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والأوضاع الإقليمية والدولية المرتبطة بها.

وأعرب القادة خلال اجتماعهم عن دعمهم الكامل لجهود الرئيس الفلسطيني محمود عباس في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به القضية الفلسطينية وسط تحديات إقليمية ودولية متزايدة.

وزير الري: العجز المائي وصل لـ 35 مليار متر مكعب.. وهذا سبب استيراد الأغذية

قال هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، إن وزارة الموارد المائية والري تحرر أي مخالفة لأي فلاح بخصوص الأرز خلال العام الماضي، ولكن ربما تكون هناك حالات غرامات لبعض الفلاحين من الأعوام السابقة.
للتفاصيل.. اضغط هنا

سد النهضة.. وزير الري يكشف لأول مرة سبب عدم تأثر مصر بالملء الثالث

وجه المهندس هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، رسالة طمأنة للمواطنين بشأن جودة مياه النيل، قائلا: "أحب أطمنكم على جودة المياه في نهر النيل، هناك تطهيرات تتم بشكل دوري لمنع أي تلوث".
للتفاصيل.. اضغط هنا

بعد مواجهة وزير الري.. جبالي يرفع أعمال الجلسة العامة حتى 29 يناير

رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة، بعد الاستماع للمهندس هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، بشأن طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية.
للتفاصيل.. اضغط هنا

رئيس جامعة الأزهر يُقيل مدير المركز الهندسي من منصبه

قرر الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، إقالة الدكتور العدل القاضي رئيس المركز الهندسي من منصبه.
للتفاصيل.. اضغط هنا

بعد موجة التقلبات الجوية.. الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية حتى نهاية الأسبوع

قالت الدكتورة منار غانم عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن التحسن في حالة الطقس يبدأ من اليوم بعد موجة التقلبات التي حدثت بداية من الأسبوع الحالي.
للتفاصيل.. اضغط هنا

موعد تسليم شقق مثلث ماسبيرو.. رئيس حي بولاق تكشف آخر التطورات

قالت المهندسة أمل فوزي، رئيس حي بولاق أبو العلا، إنه عقب الانتهاء من إجراء القرعة الخاصة بإعادة تسكين أهالي منطقة مثلث ماسبيرو في الأبراج السكنية الجديدة، أصبح الأمر في يد بنك التعمير والإسكان في الوقت الحالي.
للتفاصيل.. اضغط هنا

حركة محليات جديدة خلال ساعات.. تعيين ونقل 125 قيادة محلية

يعتمد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، خلال الساعات القادمة الحركة السنوية لقيادات الإدارة المحلية بالمحافظات.
للتفاصيل.. اضغط هنا

الأمر خطير عايزين نطمئن.. مصطفى بكري لوزير الري: إثيوبيا بدأت الملء الرابع لسد النهضة

قال النائب مصطفى بكري إن دولة إثيوبيا انتهت من الملء الثالث لسد النهضة بإجمالي 22 مليار متر مكعب، وبدأت في الملء الرابع، وهو أمر خطير ينعكس سلبًا على حصة مصر من المياه البالغة كميتها 55 مليار متر مكعب .
للتفاصيل.. اضغط هنا

محافظ القاهرة: الدولة تبذل جهدًا كبيرًا لضبط الأسعار

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن سوق السيارات متكامل الخدمات الجديد الذي أقامته الدولة بطريق العين السخنة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي يعد نقلة نوعية في شكل الأسواق المتكاملة، وتم تنفيذه بأقصى المعايير العالمية في الجودة.
للتفاصيل.. اضغط هنا

وزير الري: 270 مليون جنيه تكلفة رفع القمامة من الترع والمصارف سنويًّا

أعلن المهندس هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، العمل بشكل جاد لحل المشكلات التي تواجهها بعض الترع على مستوى الجمهورية، قائلًا إن القيادة السياسية كانت حريصة على إطلاق مشروع تأهيل الترع؛ وهو ما نعمل على تحقيقه من خلال متابعة المشكلات التي ترد إلينا.
للتفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: