إعلان

رئيس الوزراء: مشروع لاستخلاص الأملاح من بحيرة قارون وتوسعات في شمال البحيرة

03:49 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2022

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- منة الله عبدالرحمن:
قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك مشروعًا لاستخلاص الأملاح من بحيرة قارون وتوسعات في شمال البحيرة لاستخراج ملح نقي وبدء طرح زريعة الأسماك ببحيرة قارون قريبًا.

وأوضح مدبولي، خلال جولته التفقدية في محافظة الفيوم اليوم الثلاثاء، أن الدولة قطعت شوطًا كبيرًا في تطوير وتطهير البحيرات المصرية؛ تنفيذًا لتكليفات رئيس الجمهورية، موضحًا أنه تم رفع كفاءة مصرف بحر يوسف في الفيوم؛ لمنع تسريب مياه الصرف لبحيرة قارون.

وتابع رئيس الوزراء لأن بحيرة قارون مساحتها 55 ألف فدان، وتم العودة إلى منسوب المياه الطبيعي لها بعد حل الأزمة، مؤكدًا أن السمك بدأ في الوجود في البحيرة وتزايدت أعداد الطيور أيضًا بها.

وأوضح مدبولي أن الفيوم كانت تعاني نقص مياه الشرب في فصل الصيف، وتم إنشاء محطة توسعات بالمحافظة، مؤكدًا أنه على شهر مارس المقبل سيتم دخول المحطة إلى الخدمة، موضحًا أن الحكومة تتحرك سريعًا لحل مشكلة نقص المياه في المحافظة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن المجمع الصناعي بالفيوم يخدم صناعات بعينها لشباب المحافظة، مؤكدًا أنه رغم الأزمة العالمية فإن نسب البطالة في مصر في أدني مستوياتها؛ خصوصًا أن الدولة تحتاج إلى هذه المشروعات في الوقت الحالي.

وأوضح مدبولي أن زيارته إلى محافظة الفيوم تضمنت تفقد مشروعات حياة كريمة والمشروعات القومية التي يوجه الرئيس السيسي بالإسراع في تنفيذها؛ ومنها تطوير منطقة السواقي في الفيوم، موضحًا أن تطوير منطقة السواقي كان قد حصل جدل عليه واتهام للحكومة بأنها ستهدم السواقي؛ ولكن ما حدث هو العكس تم رفع الكفاءة وترميم المكان لأهالي المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان