إعلان

وزيرة البيئة تبحث مع رئيس اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر إطلاق مبادرة مشتركة بمؤتمر المناخ

02:41 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2022

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع رئيس اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، الــUNCCD، ووزير المياه والغابات السابق في كوت ديفوار، آلان ريتشارد دونواهي، ناقشا خلاله التعاون الثنائي من أجل التوصل إلى مبادرة مشتركة خلال COP27.

ورحبت وزيرة البيئة برئيس اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، مشيرةً إلى أنه من المهم الجمع بين مؤتمر مكافحة التصحر الــCOP15، ومؤتمر المناخ الـCOP27 ومؤتمر التنوع البيولوجي، الــCOP15، وفقًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث إن هذه الاتفاقيات قد ولدت معًا في عام 1992.

وأكدت الوزيرة أن هذه الاتفاقيات تتعامل مع نفس القضايا البيئية والتي لا تنفصل عن بعضها البعض.

وأوضحت فؤاد أنه يمكن الإعلان عن مجموعة تضم الرؤساء السابقين والحاليين لمؤتمرات الأطراف الثلاثة خلال COP27، قبل COP15 الذي سيعقد في مونتريال، واقترحت أيضًا أنه خلال يوم مناقشة التنوع البيولوجي، ينبغي التحدث أيضًا عن تدهور الأراضي في المحادثات حول تغير المناخ والتنوع البيولوجي.

وأعرب دونواهي عن تقديره للتعاون مع مصر، وشدد على أنها فرصة عظيمة أن تترأس إفريقيا كلا المؤتمرين COP15 و COP27، مشيرًا إلى أن مجالات التعاون بين مصر وكوت ديفوار يمكن أن تشمل مكافحة إزالة الغابات والزراعة؛ لأن مصر يمكن أن تساعد في ما يتعلق بالتقنيات الزراعية الجديدة.

وتابع دونواهي بأن أحد المجالات المهمة للتعاون هو العمل المشترك في بعض المشروعات مثل تلك المتعلقة بمكافحة التصحر وإزالة الغابات، والقضايا الأخرى ذات الصلة والتي تحتاج إلى تعاون لإيجاد آلية لمكافحتها في جميع البلدان الإفريقية، مقترحًا نظام إنذار بين جميع الدول الإفريقية وأن تكون هناك مبادرات مشتركة لتحقيق هذا الهدف.

وأوضحت وزيرة البيئة أنه يمكن عقد لقاءات بين دونواهي ووزيري الزراعة والمياه والري في مصر؛ للتباحث معهم بشأن نظام الإنذار المبكر في كلا المجالين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان