إعلان

رئيس الشيوخ يبحث دعم العلاقات البرلمانية مع مجموعة الصداقة "الفرنسية- المصرية"

06:00 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

المستشار عبدالوهاب عبدالرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

التقى رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق والوفد المرافق له، مع أعضاء مجموعة "الصداقة الفرنسية - المصرية" برئاسة كاترين موران دى سابيه نائبة مجلس الشيوخ الفرنسي بمقر مجلس الشيوخ الفرنسي في إطار الزيارة التي يقوم بها رئيس مجلس الشيوخ إلى فرنسا.

تناول اللقاء، العلاقات البرلمانية بين البلدين، وكذلك اختصاصات مجلس الشيوخ، حيث استعرض المستشار عبدالوهاب عبدالرازق مع أعضاء مجموعة "الصداقة الفرنسية - المصرية" الطفرة الهائلة التي حدثت في مصر في المجالات المختلفة، وخاصة الاقتصادية والعمرانية والتكنولوجية والصناعية والبنية التحتية وحقوق الإنسان، كم تم شرح محاور الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار بناء الجمهورية الجديدة.

وأشاد عبد الرازق بتأييد فرنسا لمصر في مواقفها الدولية المختلفة، كقضية "سد النهضة"، وأكد على أهمية استرداد الآثار المصرية المهربة للخارج، كما شكر الجانب الفرنسي على دعم مصر لإنجاح مؤتمر المناخ (COP 27) الذي سيعقد في شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المقبل.

بدورها، أكدت النائبة كاترين موران دعم فرنسا لمصر فى مختلف القضايا، خاصة موضوع قضايا التغيرات المناخية، وتمنت النجاح لمؤتمر المناخ، مشيرة إلى أن مصر تعد ركيزة المنطقة العربية والإفريقية، لافتة إلى أنها باعتبارها عضو لجنة الثقافة بمجلس الشيوخ الفرنسي، تتبنى مشروع قانون في دور الانعقاد الجديد لمجلس الشيوخ الفرنسي، لإعادة الآثار المصرية المهربة إلى الخارج سواء في فرنسا أو أي دولة أخرى.

كما أشادت بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيس عبد الفتاح السيسي، معربة عن تطلعها في أن تصبح العلاقات البرلمانية بين مجلس الشيوخ الفرنسي ومجلس الشيوخ المصري على نفس القدر من التميز.

فيديو قد يعجبك: