إعلان

أكثر من 4 مليارات جنيه ديونًا.. خطوات "القناة للكهرباء" لتحصيل متأخرات المنشآت السياحية

10:47 ص الأربعاء 14 سبتمبر 2022

شركة القناة لتوزيع الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

كشف المهندس سامي أبو وردة، رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء، أن ديون المنشآت السياحية بنطاق الشركة تعدت 4 مليارات و٥٠٠ مليون، مشيرًا إلى أن مدينة شرم الشيخ بلغ إجمالي مديونياتها أكثر من مليار جنيه.

وأوضح أبو وردة، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، اليوم الأربعاء، أن الوزارة تقدم كل أوجه الدعم للقطاع السياحي بشكل عام؛ ليتمكن من سداد مديونية الكهرباء التي تراكمت خلال السنوات الماضية من خلال تقسيط المديونية المتراكمة لهذه القرى والفنادق وتسهيلات عدة في طرق السداد.

وأشار رئيس شركة القناة إلى أن الشركة تتبع قرارات مجلس الوزراء بتسهيل السداد للمنشآت السياحية؛ حيث تتواصل مع القائمين عليها وتقدم التيسيرات والتسهيلات الممكنة وعمل خصومات من إجمالي المتأخرات على أية مديونية للمنشآت السياحية التي ترغب في السداد الفوري.

وأكد أبو وردة أنه يوجه دائمًا بالعمل على تقليل نسبة فقد التيار؛ لأنها تعتبر أموالًا عامة مهدرة ويجب الحفاظ عليها؛ لذلك هناك حملات تفتيش مستمرة لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك وتقنين أوضاعهم، وتم تشكيل لجان لمتابعة هذا الأمر وتقديم تقرير أسبوعي بما تم، مشددًا على أن تقديم أفضل خدمة للمواطن هو الهدف الرئيسي للعاملين بالشركة من خلال مراكز خدمة متطورة، في إطار جهود القيادة السياسية للدولة في تحقيق التنمية المستدامة الشاملة.

ونوه رئيس الشركة بأنه تم الانتهاء من تركيب ما يقرب من ٤٥٠٠ عداد ذكي في نطاق هندستي وسط العاشر من رمضان وشرق العاشر من رمضان القديمة، والتي يتم تطبيق منظومة العدادات الذكية بها على مستوى الشركة.

وأضاف أبو وردة أن نسبة التحصيل للقطاع المنزلي بلغت 101.8%، وبلغت نسبة التحصيل من الخاص والاستثمار 103%، مشيرًا إلى أن الشركة نجحت في تركيب 173.302 عداد كودي مسبوق للمباني المخالفة وأن الشركة لديها رؤية واضحة للتعامل مع مديونيات القطاع السياحي وتقدم كل التسهيلات من أجل إنهاء تلك المديونيات.

وتكثف شركة القناة لتوزيع الكهرباء حاليًّا من استعداداتها لاستضافة مصر مؤتمر للمناخ"cop 27"، والمقرر عقده في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6- 18 نوفمبر المقبل، حيث ينفذ قطاع الكهرباء حاليًّا ثلاث محطات طاقة شمسية لإمداد المدينة بالطاقة النظيفة بشكل مستدام بقدرة 15 ميجاوات.

فيديو قد يعجبك: