إعلان

اتصالات على مدار الساعة.. السيسي: نبذل جهدًا كبيرًا لاستعادة الاستقرار في غزة (فيديو)

05:26 م السبت 06 أغسطس 2022

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنَّ مصر حريصة على دورها الإيجابي جدًا فيما يخص تصاعد الأحداث في غزة، وذلك من خلال الاتصالات مع الفلسطينيين والإسرائليين، بهدف ألا يكون هناك أزمات أو أحداث عنف أو اقتتال.

وأضاف خلال جولة تفقدية للكلية الحربية، اليوم السبت، إن مصر تحركت كالعادة واتصالات على مدار الساعة مع الجميع، وتبذل جهد كبير لاستعادة الهدوء داخل القطاع، وألا يحدث أكثر من ذلك.

وتطرق إلى الأزمة الصينية والتطورات التي حدثت خلال الأيام الماضية، قائلًا: نحن في سياستنا الخارجية لنا ثوابت لا تتغيَّر وحريصين أنها تكون داعمة للاستقرار الإقليمي والدولي، حيث لنا سياسة ثابتة تجاه الوضع في تايوان، ومصر مع الصين دولة واحدة وهذا لصالح الاستقرار في العالم.

وكان الرئيس السيسي، تفقد الكلية الحربية، رافقه خلال الجولة الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسـة الجمهورية بأن زيارة الرئيس تأتي في إطار حرصه على متابعة برامج التدريب والتأهيل والإعداد البدني والمهاري المختلفة لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية.

وهنأ الطلبة الخريجين بقرب انتهاء فترة دراستهم العسكرية لينضموا لصفوف القوات المسلحة كجيل جديد مفعم بالأمل وحب الوطن، كما استعرض الموقف التنفيذي لأعمال الأكاديمية العسكرية والوقوف على مقترح هيئة الزي الجديد لطلبة الأكاديمية.

كما عقد الرئيس لقاءً مع طلبة الكلية الحربية وأعضاء هيئة التدريس واستمع لآراء الطلبة واسـتفسـاراتهم في مختلف القضـايا والموضوعات، واستعرض موقف مصر في موضوعات السياسة الخارجية والقضايا المرتبطة بمنطقة الشرق الأوسط.

وأكد موقف مصر الثابت في ملف سد النهضة وحماية أمن مصر المائي، وتناول جهود الدولة المصرية في مشروعات الحماية الاجتماعية الخاصة بمشروع حياة كريمة، مشيرًا إلى أهمية الوعي وتوجيه الفكر المجتمعي لحماية الأمن القومي المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان