إعلان

الجيزة: الكشف على ٤٠٤٩ مواطنا وإجراء ٣٢٨ عملية جراحية بالواحات البحرية

03:14 م الأحد 28 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قالت محافظة الجيزة، إن المحافظ اللواء أحمد راشد، تابع انتظام العمل في خطة القوافل الطبية والتي تنفذها محافظة الجيزة من خلال التعاون مع مستشفيات الازهر الشريف و تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا.

وأكد راشد في بيان اليوم، أن هذه القوافل تأتي ضمن الجهود التي تنفذها الدولة فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية.

وفي ذلك الإطار تابع محافظ الجيزة القوافل العلاجية التي تم تنظيمها علي مدار ثلاثه أيام بمركز الواحات البحرية ومدينة الباويطي وذلك في إطار خطة الدولة لدعم الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأكد المحافظ، أن القافلة تم تنظيمها على مدار ثلاثة أيام بالواحات البحرية وقد قامت بتوقيع الكشف الطبي على ٤٠٤٩ مواطنا بالإضافة إلى إجراء ٣٢٨ عملية جراحية لحالات مرضية استدعت ذلك.

واطلع محافظ الجيزة علي تقريراً مفصلا عن فعاليات القافلة والتي شملت توقيع الكشف الطبي في ٢١ تخصص وهم "المخ والأعصاب، العظام، الباطنة، الصدر، الأنف والأذن والحنجرة، الأطفال، والتخدير، والجراحة، والجلدية ،والاسنان ، والمسالك البولية، وجراحة الأطفال ، أمراض النساء والتحاليل والمعامل" بالإضافة إلى صرف الأدوية بالمجان لعدد من الحالات التي بحاجة لذلك.

وأكد راشد، حرص المحافظة في استمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع القري والوحدات المحلية مع مراعاة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا أثناء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

وثمن المحافظ، الدور الحيوي الذي لعبته القوافل في تقديم خدماتها العلاجية للمواطنين موجهاً الشكر للأطقم الطبية المشاركة وللتعاون المثمر مع الازهر الشريف للارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان