إعلان

"مستثمري جنوب سيناء": ارتفاع إشغالات السياحة في البحر الأحمر خلال عيد الأضحى

04:00 ص الخميس 07 يوليه 2022
"مستثمري جنوب سيناء": ارتفاع إشغالات السياحة في البحر الأحمر خلال عيد الأضحى

الدكتور عاطف عبد اللطيف

كتب- يوسف عفيفي:

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعيتي مستثمري السياحة بجنوب سيناء ومرسى علم، إنه بالتزامن مع الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك تتزايد الاشغالات الفندقية بشكل تدريجي خاصة من السياحة الداخلية.

وأشار عاطف في تصريحات له، إلى وجود مدن سياحية كاملة العدد من حيث الإشغالات خلال عيد الأضحى ومنها الإسكندرية والساحل الشمالي والعلمين ومرسى مطروح، متوقعا استمرار نسب الإشغالات كما هي خلال شهر يوليو الذي يتزامن أيضا مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة ورغبة الأسر في الاستمتاع بالشواطئ والترفيه.

وناشد عاطف، بضرورة زيادة عدد الغرف الفندقية والشقق الفندقية والشاليهات بالساحل الشمالي والعلمين لاستيعاب الطلب المتزايد على هذه المنطقة سواء من السياحة العربية أو الداخلية.

وأضاف أن قرار إلغاء القيود على السياحة الوافدة إلى مصر مؤخرا يعد نقطة إيجابية تؤكد أمن وأمان مصر واستقرارها الصحي والخروج من أزمة كورونا بشكل كبير، لافتا إلى أنه بخلاف الإسكندرية والعلمين ومطروح، فقد سجلت أيضا العين السخنة نسب إشغالات مرتفعة لقربها من القاهرة وجوها المتميز حاليا بالاضافة إلى الغردقة ومرسى علم بمنطقة البحر الأحمر.

وعن كيفية تعويض السياحة المصرية للسوق الروسي والأوكراني بمدن البحر الأحمر وجنوب سيناء، كشف عبد اللطيف، عن حدوث رواج في السياحة الداخلية مع بداية موسم الإجازات وكذلك عودة المصريين بالخارج لقضاء إجازاتهم في مصر ولا ننسى أنه استطاعت الغردقة ومرسى علم تعويض غياب السياحة الروسية والأوكرانية بالسياحة الإنجليزية والألمانية والإيطالية وبعض الجنسيات الأخرى.

وأكد عاطف، أن الساحل الشمالى يشهد إقبالا كبيرا من راغبي السياحة وقضاء إجازاتهم فى جو جميل وممتع، كما أن إيطاليا ستبدأ خلال الأسابيع المقبلة في زيادة عدد رحلاتها إلى شرم الشيخ، ما يرفع نسب إشغال فنادق المدينة خلال الفترة القادمة.

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market