إعلان

أول تحرك برلماني بشأن كوبري السادات على شاطئ البوريفياج في الإسكندرية

07:39 م السبت 23 يوليه 2022

النائبة أميرة صابر السيد

(مصراوي):

تقدمت أميرة صابر السيد، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بطلب سؤال برلماني للدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، خاص إنشاء كوبري السادات بالإسكندرية بالمخالفة للقانون.

وجاء نص السؤال كالتالي: "عملاً بحكم المادة 129 من الدستور والمواد (198: 211) من اللائحة الداخلـية لمجلـس النـواب؛ نرجو من سيادتكم الموافقة على إدراج السؤال التالي إلي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، ووزير الإسكان، ووزيرة البيئة".

وأكد طلب السؤال أنه بخصوص ما جري تداوله إعلاميًا من تعد ملحوظ لكوبري السادات الجديد، الجاري إنشائه والمزمع افتتاحه الشهر القادم، على شاطئ البوريفياج في الإسكندرية وسط حالة من سخط الأهالي.

وأضافت النائبة في طلبها: إذ نتفهم ما يقال عما سيقوم به المشروع الجديد من فك حالة الاختناق المروري في المنطقة نفسها، وإذ نفترض قيام الهيئة القائمة على المشروع بإقامة "الدراسات المرورية، أبحاث التربة، الدراسات المساحة ودراسات التخطيط المروري والدراسات المعمارية والإنشائية" اللازمة حسب تصريحات جهاز تعمير الساحل الشمالي، فإننا نتساءل عن مدي توافق ذلك المشروع مع القانون رقم ١٤٧ لسنة ٢٠٢١ والذي يحظر إقامة أي منشآت او اعمال على الشواطئ البحرية لمسافة مائتي متر من خط الشاطئ إلي داخل اليابسة. وعليه نطلب من سيادتكم توضيح الاتي:

1- ما مدي توافق المشروع مع القانون سابق ذكره، وهل يسمح القانون بالبناء فوق الشاطئ من الأساس، وكيف تحصل جهاز تعمير الساحل الشمالي علي الرأي القانوني في ذلك الأمر؟

2- هل قام الجهاز القائم على المشروع بدراسة كل البدائل المطروحة لحل الاختناق المروري دون التسبب في ضرر للشاطئ او للطابع البيئي العريق لمدينة الإسكندرية؟

وفي ختام طلبها طلبت النائبة أن يتم الرد علي السؤال كتابة.

أول تحرك برلماني بشأن كوبري السادات على شاطئ البوريفياج في الإسكندرية

فيديو قد يعجبك: