إعلان

مؤسس "أولياء أمور مصر" تحذر من بزنس مراكز تأهيل اختبار قدرات الكليات

12:05 م الأربعاء 20 يوليو 2022

داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن الضغوط والأعباء على طلاب الثانوية العامة وأسرهم لا تنتهي بانتهاء الامتحانات؛ إذ يدخلون مباشرةً في دوامة جديدة من القلق والتوتر، حيث يسارع الطلاب للتقديم باختبارات القدرات؛ حتى لا تضيع عليهم فرصة الالتحاق بالكليات التي تتطلب ذلك؛ مما يكلف الأسر أيضًا الكثير من الأعباء المادية.

جدير بالذكر أن هذه الاختبارات تتم سنويًّا عقب الانتهاء من امتحانات الثانوية؛ إذ يخوض الطالب أكثر من اختبار للكليات المحتمل دخولها، حسب المجموع المنتظر، لكي يضمن مكانًا في الكلية، حيث إن هذه الاختبارات تتم قبل ظهور النتيجة.

واستكملت الحزاوي: "الأمر لم يقتصر على ذلك؛ بل ظهر بزنس مراكز التأهيل، التي تبدأ في الإعلان عن نفسها أمام لجان امتحانات الثانوية العامة وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، لتقديم كورسات لمساعدة الطلاب على اجتياز اختبارات القدرات وأيضاً بيع الأدوات اللازمة لهذه الاختبارات".

وتساءلت مؤسس "أولياء أمور مصر": "لماذا لا تكون هذه الاختبارات متاحة بعد ظهور النتيجة للقضاء على تلك المعاناة التي يعيشها الطالب وولي الأمر؟! فنحن لا نعترض على حق كل كلية في اختيار قدرات الطلاب قبل الالتحاق بها؛ ولكننا نعترض على التوقيت فقط، وهذا سوف يقلل كثيراً من حجم المعاناة ويحد من المصاريف التي يتكبدها ولي الأمر".

واختتمت الحزاوي بتوجيه نصيحة لأولياء الأمور بأنه يمكن الاستعانة باليوتيوب لمعرفة شكل امتحان القدرات لكل كلية؛ حتى لا تدفعوا الكثير في الدورات والكورسات، قائلةً: "حتى لا تقعوا فريسة في بزنس مراكز التأهيل".

فيديو قد يعجبك: