إعلان

الثانوية العامة.. وزارة التعليم تستعد لإعلان تفاصيل النتيجة غدا

12:56 م الأربعاء 20 يوليه 2022

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لعرض فيديو بث مباشر ظهر غدا الخميس، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، في تمام الساعة الواحدة ظهرا، وذلك لإعلان موعد إعلان نتيجة الدور الأول للثانوية العامة 2022، وجداول الدور الثاني للثانوية العامة وضوابط التظلمات.

كما تعلن وزارة التربية والتعليم تفاصيل الخريطة الدراسية للعام الدراسي الجديد 2022/2023.

وعلق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما تردد حول تحديد الوزارة موعد بدء العام الدراسي الجديد في 17 سبتمبر القادم.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن الأخبار المتداولة حول تحديد موعد انطلاق العام الدراسي في 17 سبتمبر ليس له أي أساس من الصحة.

كما نفي شوقي، ما تردد عن تحديد الوزارة موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة لتكون قبل 2 أغسطس المقبل، قائلا: "كل ما يثار من أخبار مجرد اجتهادات لا أساس لها من الصحة".

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، إلغاء جميع امتحانات الطالب المشارك في واقعة الغش بامتحان الفيزياء للدور الأول من العام الدراسي 2021_2022، وحرمانه من أداء امتحانات الدور الثاني لذات العام، مع احتساب عام الحرمان عام رسوب، ومنعه من دخول امتحانات العام الثاني.

وجاء ذلك بعد نتيجة التحقيقات التي تمت لكشف تفاصيل وملابسات الواقعة، وفق بيان اليوم.

وفيما يخص رئيس اللجنة، قررت الوزارة خصم شهرين مع حرمانه من عمل الامتحانات لمده ٥ أعوام من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

كما جرى تحويل ولي أمر الطالب للنيابة العامة، وكذلك تم تحويل الطالب ورئيس اللجنة في ذات الشأن.

وقالت الوزارة إنه تم ضبط أقل من ٩٠ حالة غش من ٧ مليون امتحان تم انعقادهم وهو ما يعني نسبة ١ من ١٠٠ ألف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان