إعلان

عمرو حمزاوي: لا مكان في الحوار الوطني لمن لا يقبل بشرعية دستور 2014

10:09 م الخميس 14 يوليه 2022

عمرو حمزاوي

كتب- يوسف عفيفي:

عبر أستاذ العلوم السياسية الدكتور عمرو حمزاوي، عن سعادته بعودته إلى مصر، في أعقاب قبوله دعوة المشاركة في الحوار الوطني، مؤكدا أن عودته ليست للتنظير على أحد، وإنما أتشرف بالمشاركة في الحوار الوطني.

وأكد حمزاوي خلال لقائه ببرنامج "مصر جديدة" الذي يُقدمه الإعلامي ضياء رشوان، عبر شاشة "etc"، مساء الخميس، حرصه على الاستماع من الجميع لهندسة عملية الانفتاح السياسي وتعدد الآراء لتكون الجمهورية الجديدة تنموية وتتسع للجميع.

وتابع: "لا مكان في الحوار الوطني لمن مارس العنف أو حرض عليه أو دعا إليه، ولا مكان لمن لا يقبل شرعية دستور 2014 باعتباره الوثيقة الناظمة التي تحكم العلاقة بين الدولة والمواطن".

وأوضح حمزواي، أنه لا مكان في الحوار للجماعات التي تورطت في العنف ولا تعترف بشرعية الحياة السياسية في مصر، والتي لا تؤهلها معادلاتها الصفرية للمشاركة.

وتابع: "هناك مجموعات ترغب في تفتيت ونزع المصداقية عن الحوار الوطني، وهناك آلية جديدة تُدار بصورة حقيقية من قِبل مجلس أمناء الحوار الوطني".

وأوضح حمزاوي، أن الانفتاح على مقترحات المواطنين التي بلغ عددها 100 ألف مقترح بخصوص الأفكار والقضايا التي يتناولها الحوار.

وأشار حمزاوي، إلى أن هناك الكثير من التصريحات نُسبت إليه على غير الحقيقة على مدار الفترات الماضية، مؤكدا أن دستور 2014 هي الشرعية التي تصطف حولها الجماعة الوطنية.

فيديو قد يعجبك: