إعلان

السنة الهجرية الجديدة.. البحوث الفلكية يعلن موعد هلال شهر المحرم

02:44 م الثلاثاء 12 يوليو 2022

هلال شهر محرم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن هلال شهر المحرم سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعة والدقيقة 56 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس 29 من ذي الحجة 1443 هجرية الموافق 28/7/2022 (يوم الرؤية)، وذلك طبقا للحسابات الفلكية التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد.

وقال القاضي، في بيان، اليوم الثلاثاء، إنه يلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس يوم الرؤية في مدينة القاهرة وكذلك في الغالبية العظمى من العواصم والمدن العربية والإسلامية.

وأضاف: ويلاحظ وجود فترة زمنية لمكث الهلال فوق الأفق بعد غروب الشمس في ذلك اليوم (يوم الرؤية) في بعض البلدان العربية والإسلامية بالرغم من حدوث الاقتران فيها بعد غروب شمس ذلك اليوم حيث يغرب الهلال فيها بعد غروب شمس ذلك اليوم، ولا يعتد بفترة المكث هذه لحدوث الاقتران بعد غروب شمس ذلك اليوم.

وبذلك يكون يوم الجمعة 29 يوليو 2022 هو المتمم لشهر ذي الحجة 1443هجرية، وتكون غرة شهر المحرم 1444 هجرية فلكيا يوم السبت 30 يوليو 2022.

ونشر المعهد بيانا مفصلا عن ظروف رؤية الهلال وأوجه القمر في مدينة القاهرة ومحافظات جمهورية مصر العربية وبعض العواصم العربية والإسلامية والغربية يوم تحري الهلال.​

فيديو قد يعجبك: