إعلان

عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحال خلال إجازة عيد الأضحى

01:14 م الإثنين 11 يوليه 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تستمر إجازة عيد الأضحى المبارك والتي بدأت اعتبارا من السبت الماضي 9 يوليو 2022 وحتى الخميس المقبل الموافق 14 يوليو 2022.

وتشهد المواعيد الصيفية لعمل المحال والمقاهي والمطاعم والورش خلال إجازة عيد الأضحى تغييرا، وفقا لقرار وزير التنمية المحلية.

وشدد وزير التنمية المحلية على المحافظات بضرورة متابعة الالتزام بمواعيد الغلق اليومي للمحال والورش والمقاهي والمطاعم، مع تطبيق العقوبات المقررة على مخالفي تلك المواعيد.

وبشأن العقوبات المقررة على مخالفة مواعيد الغلق اليومية، ففي حال المخالفة يتم إنذار المسؤول كتابة، وإذا انقضت 15 يوما دون تلافي أسباب المخالفة يصدر المركز المختص قرارا بالغلق لمدة لا تقل عن شهر.

كما لا يُسمح للمحال المخالفة بمزاولة النشاط مرة أخرى إلا بصدور قرار من مركز التخصيص للفتح مرة أخرى.

المواعيد الصيفية لغلق المحال والورش والمطاعم

تمتد مواعيد عمل المحال والورش والمطاعم والمقاهي خلال إجازة عيد الأضحى ساعة إضافية مقارنة بالأيام العادية من الأسبوع، وذلك كونها ضمن أيام الأعياد الرسمية للدولة.

وسيتم تطبيق المواعيد على النحو الآتي:

أولا: المحال التجارية والمولات التجارية

تكون مواعيد فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا وتغلق الساعة 11 مساءً صيفًا، وسيتم مد موعد الغلق خلال إجازة عيد الأضحى 2022 لتكون الساعة 12 منتصف الليل.

ثانيًا: المطاعم والكافيهات

تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 1 صباحًا صيفًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

ثالثًا: محال الورش والأعمال الحرفية

تكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا وتغلق الساعة 7 مساءً صيفًا، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من وزير التنمية المحلية (رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة).

رابعًا: محال البقالة والسوبر ماركت والأفران والصيدليات

تُستثنى من المواعيد المُشار إليها كلٍ من محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحال الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

خامسًا: المحال الموجودة بالمحافظات الساحلية

يجوز تعديل مواعيد الفتح والغلق بالنسبة للمحال الموجودة بالمحافظات الساحلية بقرار من وزير التنمية المحلية (رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة) بناءً على اقتراح المحافظ المختص أو رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان