إعلان

الفلاح مش ملاحق كهرباء ومياه.. طلب برلماني بإلغاء ضريبة الأطيان الزراعية

05:07 م الثلاثاء 07 يونيو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب أحمد البنا، عضو مجلس النواب، إن مشروع قانون مد وقف العمل بقانون ضريبة الأطيان الزراعية يمثل أهمية كبيرة، مشيرًا إلى أنها خطوة مهمة في طريق النهوض بقطاع الزراعة؛ لا سيما أن الأمل لدينا الآن في قطاع الزراعة في ظل الأزمات التي تواجه العالم.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتب لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة، بشأن مد مدة إيقاف العمل بالقانون رقم ١١٣ لسنة ١٩٣٩ الخاص بضريبة الأطيان.

وقال البنا: قبل أزمة فيروس كورونا كانت كل دولة بالعالم لديها ميزة نسبية في أحد المحاصيل تتميز به عن باقي الدول، ولكن بعد تلك الأزمة أصبح هناك اتجاه لما يُسمى المخزون الاستراتيجي للمحاصيل المهمة، متابعًا: وهو ما يحتاج منا إلى دعم الفلاح لتحقيق ذلك المخزون الاستراتيجي.

وطالب عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب بمد فترة إيقاف تلك الضريبة لمدة ثلاث سنوات على الأقل، أو إلغائها تمامًا، دعمًا للفلاج، قائلًا: "الفلاح مش ملاحق كهرباء ولا مياه ولا غيرهما من الخدمات"، مشددًا على ضرورة توفير الدعم الكامل للفلاح.

وأشار البنا إلى أهمية مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي الذي افتتحه الرئيس السيسي مؤخرًا، مؤكدًا أنه من أعظم المشروعات في قطاع الزراعة يُضاف إلى إنجازات الرئيس في ملف استصلاح الأراضي والتوسع في الرقعة الزراعية؛ حيث نجح في إضافة نحو 4 ملايين فدان للرقعة الزراعية.

فيديو قد يعجبك: