إعلان

"الإنتاج الإعلامي": المدينة تقدم كافة التسهيلات والإمكانيات للأشقاء العرب

04:56 م الثلاثاء 07 يونيو 2022

عبد الفتاح الجبالي، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكد ي عبد الفتاح الجبالي، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلام استعداد المدينة الكامل لتقديم كافة التسهيلات والإمكانيات للأشقاء العرب، وإتاحة الفرصة للإستفادة من إمكانيات المدينة التكنولوجية وخبراتها البشرية في إعداد وتدريب الكوادر الإعلامية العربية.

جاء ذلك خلال لقاء الجبالي اليوم مع الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية السفير أحمد رشيد خطابي، بمقر مدينة الإنتاج الإعلامي.

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين الجامعة ومدينة الإنتاج في العديد من المجالات الثقافية والإعلامية، والتعاون في مجال تنظيم دورات تدريبية للكوادر الإعلامية العربية في مجالات الإنتاج والإخراج، وإعداد البرامج الحوارية والمونتاج وهندسة الاستديوهات، وذلك من خلال مركز التدريب والتطوير بالمدينة "UP SKIL"، إضافة إلى وضع برتوكولات تعاون بين الجانبين، على غرار البرتوكولات التي وقعتها المدينة مع الجامعات العربية والمصرية، وكذلك برامج تدريب الإعلاميين الأفارقة.

وأطلع الجبالي السفير خطابي على إمكانيات المدينة العلمية والتكنولوجية وأهم الأنشطة بها، مشيراً إلى أن مدينة الإنتاج الإعلامي تعد مدينة إعلامية متكاملة، تضم بين جنباتها العديد من الاستديوهات، التي ينطلق منها أشهر القنوات العربية والمصرية، كما تضم مركز ترميم التراث، الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط في الحفاظ على التراث الوثائقي السمعي والبصري وحمايته من التلف والقدم، وتضم أيضاً استديو "الدولبي أتموس" والذي يعتبر أعلى تقنية تسجيل الصوت في العالم.

من جانبه، قدم خطابي الشكر على حفاوة الاستقبال، مؤكداً أن ما شاهده في مدينة الإنتاج الإعلامي شيئ مبهر، إذ تعد المدينة واحدة من الصروح الإعلامية الكبري في المنطقة العربية، معرباً عن رغبته الصادقة في التعاون مع مدينة الإنتاج الإعلامي في الفترة القربية المقبلة، من خلال إعداد رؤية لهذا التعاون، وخاصة التدريب في مجالات الإعلام المختلفة، والاستفادة من الإمكانيات التي توفرها المدينة، في خلق كوادر إعلامية واعدة، تواكب التطور الكبير في هذا المجال.

وفي نهاية اللقاء، أجرى السفير جولة تفقدية بالمدينة شملت مركز التدريب والتطوير "UP SKILL"، واستديو الدولبي أتموس، ومركز ترميم التراث، واستمع لشرح مفصل من القائمين بالإشراف على هذه المراكز لطرق و مراحل العمل بها وكيفية تشغيلها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان