إعلان

رئيس "صناعة النواب" يطالب بتشكيل لجنة لإدارة الأزمات للنهوض بالصناعة

04:32 م الأحد 05 يونيو 2022

النائب معتز محمود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن القطاع الصناعي يعاني مشكلات ضخمة جدًّا، مشيرًا إلى تأثير أزمة كورونا وتأثير الحرب الروسية- الأوكرانية على القطاع الصناعي والاستثمار.

وأضاف رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، خلال الجسة العامة اليوم الأحد، أثناء مناقشة عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات مناقشة عامة، بحضور وزيرة الصناعة الدكتورة نيفين جامع، أن لجنة الصناعة لها عدد من المطالب وبالفعل استجابت الوزيرة خلال لقاءات اللجنة لجزء من المطالب، في حين أن هناك أجزاء أخرى ليست في سلطة الوزيرة؛ بل تتعلق بوزارات أخرى.

وطالب معتز بتشكيل لجنة تُسمى لجنة إدارة الأزمات تضم كلًّا من وزارة الصناعة ووزارة المالية ووزارة التخطيط ووزارة البيئة ووزارة الكهرباء ووزارة البترول؛ نظرًا لأن هذه الوزارات متداخلة ومتشابكة في بعض الأعمال، موضحًا أن الهدف من هذه اللجنة هو النهوض بالصناعة.

وشدد رئيس لجنة الصناعة على أنه إذا كنا جادين للصعود والنهوض بالصناعة، يتم تشكيل لجنة إدارة الأزمات، والتي تضم عددًا من الوزارات.

وكان مجلس النواب بدأ اليوم الأحد خلال جلسته العامة مواجهة وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع، من خلال عدد من طلبات الإحاطة الموجهة إليها.

ووضع المستشار الدكتور حنفي جبالي، شروط وقواعد منح الكلمة للأعضاء خلال الجلسة العامة، قائلًا: الجلسة رقابية، ورقابة المجلس لا تنتهي وفي أي وقت.

وأضاف جبالي أن كل نائب ممن قدم الوسائل الرقابية من طلبات إحاطة وطلبات مناقشة عامة وأسئلة وغير ذلك، سيتم منحه دقيتَين؛ بما يعني 120 ثانية، وعلى النائب الدخول في الموضوع دون إضاعة للوقت.

فيديو قد يعجبك: