إعلان

جمعة والقصبي يدليان بصوتيهما في انتخابات المجلس الأعلى للطرق الصوفية

11:13 ص الأحد 05 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

أدلى الدكتور علي جمعة، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، مفتي الجمهورية السابق، والدكتور عبدالهادي القصبي، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، بصوتيهما في انتخابات المجلس الأعلى التي انطلقت قبل قليل، بمقر المشيخة بالدراسة.

وقال الدكتور عبدالهادي القصبي، إن انتخابات المجلس الأعلى لها طبيعة خاصة، فالمرشحين والناخبين من أهل الله وأهل الصفاء والنقاء ومن أهل الإيثار.

وأضاف القصبي في تصريحات على هامش انطلاق الانتخابات: "تعلمنا في مدارس الصوفية معنى القيم الأخلاقية ومعنى التخلي والتحلي، ولا تخلو مجالس الصوفية من الصلاة على حضرة النبى صلى الله عليه وسلم، واستمعنا في مجالسهم إلى حديث النبي الكريم: ولا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه".

وتابع شيخ مشايخ الطرق الصوفية: "نحن أمام انتخابات يتنافس فيها المرشحين منافسة شريفة، بقصد العطاء والخدمة، ويبقى في النهاية أننا جميعا نتعاون سعيا لنشر القيم الأخلاقية المحمدية من حب وتسامح وإخلاص ووفاء وتواضع وبذل وعطاء وما أحوج المجتمع إلى تلك القيم"، مشيرا إلى أن السنة الكونية تؤكد أن كل شىء إذا ما بدأ ينتهي، وانتهى المجلس الأعلى السابق من أداء مهمته وبذل للأعضاء كل ما لديهم من جهد وطاقة لأداء مهمتهم.

واختتم: "نحن الآن نجتمع لانتخاب مجلس جديد، يتحمل عبء المسئولية وأمام 18 مرشحا جميعهم أهل فضل، وأدعو الله عز وجل أن يهيئ الأسباب لمن يكلف منكم لخدمة البلاد والعباد وعلى الله قصد السبيل ولنبدأ بسم الله وعلى بركة رسول الله إجراء الانتخابات".​

فيديو قد يعجبك: