إعلان

حدث في 8 ساعات| السيسي يصل البحرين.. وتفاصيل جديدة لمقتل المذيعة شيماء جمال

08:07 م الثلاثاء 28 يونيو 2022

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عبدالناصر:

شهدت مصر، اليوم الثلاثاء، أحداثا سياسية واجتماعية واقتصادية، ومن أهمها وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مملكة البحرين، في زيارة لمدة يومين، كما كشفت شقيقة المذيعة شيماء جمال تفاصيل جديدة عن مقتلها.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

السيسي يصل إلى المنامة

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهوية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة المنامة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الزيارة الرسمية للرئيس السيسي إلى مملكة البحرين الشقيقة، تستغرق يومين.

هل يمكن حجز أراضي وزارة الإسكان في حال الاستفادة من قبل بأرض أو شقة؟

بدأت وزارة الإسكان، إجراءات الحجز والتقديم للأراضي يوم الأحد المقبل الموافق 19 يونيو، حيث سيكون بشكل إلكتروني على الموقع المخصص لذلك www.hdb-reservation.com، ويكون نظام التخصيص بأسبقية الحجز (online).

وفقًا لكراسة الشروط الخاصة بقطع الأراضي، الصادرة عن وزارة الإسكان، يشترط لحجز قطعة أرض، ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته (الزوجة أو الاولاد) بأي نوع من المدن الجديدة سواء كانت ف حوزته او تنازل عنها للغير.

لمزيد من المعلومات عن الحجز.. اضغط هنا

طقس الساعات المقبلة.. ارتفاع الرطوبة والطقس حار

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن البلاد تشهد أجواءً صيفية مستقرة وامتدادا لمنخفض الهند الموسمي الذي يعمل على رفع نسب الرطوبة.

ومن المتوقع أن يسود اليوم طقس حار نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

لمزيد من المعلومات.. اضغط هنا

بعد إحالة أوراق قاتل نيرة.. كيف ينظر مفتي الجمهورية قضايا الإعدام؟

أحالت محكمة جنايات المنصورة الدائرة الرابعة، الثلاثاء، أوراق المتهم بقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، إلى مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

وتمر مرحلة إحالة أوراق المتهمين إلى مفتي الجمهورية، بعدة مراحل وهي " أمر الإحالة، الدراسة والتأصيل الشرعي، والتكييف الشرعي والقانوني، ومراحل التأمين من التسلم إلى التسليم".

لمزيد من المعلومات.. اضغط هنا

شقيقة المذيعة شيماء جمال تكشف تفاصيل جديدة عن مقتلها

قالت علياء جمال، شقيقة المذيعة شيماء جمال، التي لقيت مصرعها منذ أيام، واتهم فيها زوجها الذي يعمل بجهة قضائية، إنها تنتظر الآن خروج جثمان أختها من المشرحة لدفنه.

وأضافت لمصراوي، الثلاثاء: أنا لسه عايشة، احنا لسه في المشرحة، مستنيين تصريح الدفن، آخر مرة كلمتني كانت من أسبوع، كل اللي كنت عارفاه إن فيه خلافات أسرية بينهم، متوصلش أبدا للقتل، وزوجها المتهم بالقتل تم التحفظ عليه بالأمس بمطار القاهرة مساء الاثنين، وتم حجزه بقسم الشيخ زايد، بندعي ربنا يجيب حقها".

لمزيد من المعلومات.. اضغط هنا

البقر والجاموس هما الأصل.. 7 شروط لصحة الأضحية قبل الذبح

أكدت دار الإفتاء، أن الأضحية هي ما يذكى تقربًا إلى الله تعالى في أيام النحر بشرائط مخصوصة، وشُرعت شكرًا لله تعالى على نعمة الحياة إلى حلول الأيام الفاضلة من ذي الحجة.

وأشارت إلى أنه يشترط في الأضحية ما يشترط في غيرها من الذبائح؛ مِن كون الحيوان حيًّا، وأن تزهق روحه بالذبح، وألا يكون صيدًا من صيد الحرم، وأن يبلغ سنَّ التضحية، وأن تكون سالمةً من العيوب، وأن تكون مملوكةً للمضحِّي، وينوي بها التقرب إلى الله تعالى.

لمعرفة باقي الشروط.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان