إعلان

مواصفات وأماكن.. هل يمكن حجز أراضي وزارة الإسكان في حال الاستفادة من قبل بأرض أو شقة؟

09:30 ص الثلاثاء 28 يونيو 2022
مواصفات وأماكن.. هل يمكن حجز أراضي وزارة الإسكان في حال الاستفادة من قبل بأرض أو شقة؟

أراضي الإسكان

كتب- محمد عبدالناصر:

بدأت وزارة الإسكان، إجراءات الحجز والتقديم للأراضي يوم الأحد المقبل الموافق 19 يونيو، حيث سيكون بشكل إلكتروني على الموقع المخصص لذلك www.hdb-reservation.com، ويكون نظام التخصيص بأسبقية الحجز (online).

ويسأل راغبي التقديم في أراضي وزارة الاسكان، هل يمكن التقديم على الطرح الحالي وتم الاستفادة من قطعة أرض سابقة، أو وحدة في مشروعات الإسكان.

وفقًا لكراسة الشروط الخاصة بقطع الأراضي، الصادرة عن وزارة الإسكان، يشترط لحجز قطعة أرض، ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته (الزوجة أو الاولاد) بأي نوع من المدن الجديدة سواء كانت ف حوزته او تنازل عنها للغير.

كما نصت كراسة الشروط على أنه لا يحق ان يكون المتقدم استفاد بشقق أو أراضي الاسكان الاجتماعي سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير.

كما يشترط أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا، مصري الجنسية، وليس شخصا معنويا، وألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا، في تاريخ بدء الحجز.

كما أن قطع الأراضي المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكنى فقط، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص، تغيير الاستخدام المخصص من أجله الأرض، وفي حالة مخالفة الشروط يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن، مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكمًا قضائيًا.

وجاءت أماكن الأراضي على النحو التالي:
الأراضي التي سيتم طرحها ستكون في 10 مدن بإجمالي 3677 قطعة أراض، تم توزيعهم على 3 أنواع من الأراضي جاءو على النحو التالي:

أولا.. أراضي الإسكان المتوسط: سيتم طرحها بعدد 1760 قطعة بمدن ( المنيا الجديدة - سوهاج الجديدة - قنا الجديدة - الفيوم الجديدة - أخميم الجديدة - أسيوط الجديدة - بنى سويف الجديدة ).

ثانيا.. أراضي الإسكان المتميز، سيتم طرحها بعدد 1740 قطعة أرض بمدن ( المنيا الجديدة - قنا الجديدة - سوهاج الجديدة - أسيوط الجديدة - ناصر الجديدة " غرب أسيوط " - طيبة الجديدة - الفيوم الجديدة - أخميم الجديدة).

ثالثا.. أراضي الإسكان الأكثر تميزاً بعدد ۱۷۷ قطعة بمدن ( أسـوان الجديدة - سوهاج الجـديـدة - بني سويف الجديدة - أسيوط الجديدة - المنيا الجديدة ).

اقرأ أيضًا:
بـ830 جنيهًا للمتر.. كيف تشتري أرخص قطعة أرض من الإسكان بالطرح الجديد؟

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market