إعلان

بمشاركة 65 شابًّا متطوعًا.. تنظيم حملتَين لنظافة نهر النيل من المخلفات البلاستيكية -صور

01:48 م الأربعاء 22 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

نظَّمت مؤسسة "شباب بتحب مصر" تحت رعاية الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، حملتين لنظافة لنهر النيل، بالتعاون مع نقابة المهندسين واثنتين من الشركات الخاصة، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمحيطات.

يأتي ذلك في إطار نشر الوعي بين الشباب؛ للحفاظ على نهر النيل وحمايته من التلوث.

وصرح عبد العاطي بأنه تم تنظيم حملة بمشاركة عدد ٥٠ متطوعًا من شباب العاملين بإحدى شركات الاتصالات بجانب متطوعي مؤسسة شباب بتحب مصر؛ حيث انطلقت الحملة من نادي نقابة المهندسين مرورًا بحي الزمالك وحتى كوبري إمبابة.

وأسفرت الحملة التي استمرت عدة ساعات، عن جمع أكثر من طن من المخلفات البلاستيكية، باستخدام أدوات يدوية؛ مثل القفازات وأذرع جمع المخلفات داخل أجولة من الخيش، ودعمت وزارة الموارد المائية والري بحفار مائي للمساهمة في جمع المخلفات.

وأضاف وزير الري أنه تم إطلاق حملة أخرى بمشاركة (١٥) متطوعًا من شباب العاملين بإحدى الشركات الخاصة لجمع المخلفات البلاستيكية من نهر النيل بمحيط جزيرة الزمالك، وبحضور عدد من مسؤولي وزارة الموارد المائية والري؛ حيث تم جمع ما يقرب من ٧٥ كيلوجرامًا من المخلفات البلاستيكية باستخدام أدوات يدوية، مثل القفازات وأذرع جمع المخلفات.

وأضاف عبد العاطي أن رعاية وزارة الموارد المائية والري مثل هذه المبادرات تأتي في إطار حرص الوزارة على جمع المخلفات الملوثة لنهر النيل، والحفاظ على نهر النيل من التلوث بالمخلفات البلاستيكية والتي تمثل خطورة كبيرة على الصحة العامة، حيث تتميز المخلفات البلاستيكية بعدم التحلل بشكل سريع على غرار المخلفات الأخرى، بالإضافة إلى التوعية بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية والحد من استخدام البلاستيك.

وأكد وزير الري أهمية التعاون المشترك بين أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص لزيادة الوعي المجتمعي بضرورة الحد من المخلفات البلاستيكية؛ لتأثيرها الكبير على التنوع البيولوجي والموارد الطبيعية، في إطار الفعاليات والمبادرات التي تُقام لاستعداد الدولة لاستضافة مؤتمر المناخ Cop27.

فيديو قد يعجبك: