إعلان

​مطور عقاري: صناعة العقار هي المحرك الرئيسي للاقتصاد

09:01 م الإثنين 20 يونيو 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس بدير رزق الرئيس التنفيذي لشركة باراجون للتطوير العقاري، إن المطورين العقاريين بحاجة إلى وضع آليات ووجود دعم ترغيبي من الحكومة المصرية، وذلك لتحفيزهم على الاتجاه للمباني المستدامة.

وأضاف أن هذا الدعم يتمثل في تقديم مساعدات في تكلفة بناء العقار، ونسبة الضرائب التي يتم تحصيلها وكذلك الفوائد، مشيرًا إلى ضرورة وضع آليات أخرى لتنظيم بناء هذه المباني المستدامة، وأيضا تقديم شهادات خاصة بالمبنى المستدام، للتمييز بينه وبين المباني الأخرى.

وأكد بدير أهمية المباني المستدامة تنبع من قدرتها في الحفاظ على موارد البيئة للأجيال الحالية والقادمة أيضًا، كما أنها تحافظ على الاستثمارات بشكل كبير، مؤكدًا أن صناعة العقار حاليًا هو المحرك الرئيسي للاقتصاد في مصر.

وأوضح أن العالم يتجه حاليًا إلى التفكير في كيفية الحفاظ على الموارد خاصة في ظل مرحلة النقص المستمر فيها، فهناك ضغط على البترول والغاز والكهرباء والمياه في العالم أجمع، موضحًا أن مفهوم الاستدامة يعني ترشيد طريقة استخدام الموارد وضرورة بناء أنظمة للمساعدة في ترشيد الاستهلاك.

وكشف بدير أن طريقة تنفيذ وتصميم المباني في حد ذاتها يجعل تكلفة إدارة المبنى تقل 70%، كما تزيد كفاءة المبنى المستدام 3 أضعاف المبنى العادي، وإنه خلال العشر سنوات قادمة لن يكون هناك مجال الا للمباني المستدامة.

وانطلقت اليوم فعاليات الدورة السابعة لملتقى بُناة مصر الحدث الأكبر في قطاع التشييد والبناء تحت رعاية وحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة 6 وزارات أفريقية وعربية لاستعراض مخططات التنمية الشاملة بالمنطقة وخريطة المشروعات الكبرى وسط الأوضاع والاضطرابات العالمية والتحديات التي تشهدها الدول الناشئة، وفرص الشركات المصرية للمشاركة في مجالات تنمية البنية التحتية ومشروعات التشييد والبناء والطاقة والبنية التكنولوجية في ظل التحول الاقتصادي الحديث للدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشهد الملتقى الذي يُقام تحت عنوان "فرص التنمية والتمويل بأفريقيا والدول العربية في ضوء المتغيرات العالمية"، مشاركة وفود أفريقية وعربية تجمع ممثلي الحكومات والاتحادات ومنظمات الأعمال لدول أفريقية هي: "كوت ديفوار، سيراليون، الكونغو، والكونغو الديمقراطية، غانا، زيمبابوي"، بالإضافة إلى عدد من الدول العربية هي: "ليبيا، المغرب، السودان، الأردن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان