إعلان

نائب وزيرة التخطيط: انخفاض البطالة رغم "كورونا" والحرب الروسية مقارنة بـ2021

02:50 م الأحد 12 يونيو 2022

وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن التحديات الاقتصادية التي تفرضها المتغيرات العالمية المتزايدة تلقي بظلالها على الاقتصاد المحلي الذي نجح في تحقيق نتائج إيجابية رغم الظروف الاستثنائية التي فرضتها الأزمات؛ خصوصًا أزمتي وباء كورونا والحرب الروسية.

جاء ذلك في رد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، والخاصة بمناقشة تقرير اللجنة الاقتصادية والمالية عن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة عن العام المالي 2022/2023.

ولفت كمالي إلى أن هناك انخفاضًا في البطالة على مستوى الجمهورية عن العام الماضي، مؤكدًا أنه رغم هذه الظروف والتحديات؛ فإن الدولة نجحت في تخفيض عدد البطالة بتوفير فرص عمل.

ونوه نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بأن هناك اهتمامًا كبيرًا بالصعيد باعتباره توجهًا لدى الدولة، كاشفًا أن هناك نحو 13% من الاستثمارات موجهة نحو الصعيد .

وتابع كمالي بأن الحكومة وخلال الموازنة العامة للدولة الحالية وضعت كل الآليات التي يمكن من خلالها التعامل مع أية أزمات طارئة خلال العام لمواجهة أية تداعيات تواجه الدولة.

وأوضح نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن هناك توجهًا نحو زيادة الأبنية الخاصة بالتعليم من مدارس في إطار اهتمام الدولة التعليم، مشيرًا إلى أن هناك خطة طموحة نحو المزيد من الفصول التعليمية لمواجهة الكثافة الطلابية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان