إعلان

"نقل النواب" توافق على موازنة هيئة ميناء الإسكندرية للعام المالي 2022/2023

05:48 م الإثنين 09 مايو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الاثنين، برئاسة النائب علاء عابد، على موازنة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية للسنة المالية 2022/2023 بإجمالي 6 مليارات و412 مليون جنيه.

ووجه أعضاء اللجنة، عددًا من الأسئلة لمسؤلي هيئة ميناء الإسكندرية، وتساءل النائب علاء عابد رئيس اللجنة، عن أسباب زيادة المصروفات بالمجموعة 3، بنحو 863 مليون جنيه وأيضًا أسباب الزيادة في بند الاستهلاك، وهل ما تم إدراجه لبند الصيانة 165 مليون جنيه يكفي احتياجات الهيئة في هذا البند.

ومن جانبه تسائل النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات، عن تفاصيل إنشاء محطة متعددة الأغراض في هيئة ميناء الإسكندرية.

وقال النائب الدكتور جمال السعيد، إن ميناء الإسكندرية هو درة الموانيء المصرية ومن أهم الموانئ بالعالم وبها مشروعات تطوير وتنمية ونحن كلجنه نقل ومواصلات ندعم الهيئة، متسائلاً عن نسبة الديون المشكوك في تحصيلها والتي تصل لحوالي خمسة وستين مليون جنيه من إجمالي مجموع الأعباء والخسائر، كما تسائل أيضًا هل الهيئة تتكلف مصاريف العاملين المعاريين؟.

من ناحيته أكد اللواء نهاد شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أن حجم المشروعات بميناء الإسكندرية غير مسبوق حتى تتحول لمركز لوجستي عالمي وبالتالي كان لابد أن نسير بالتوازي لإنشاء محطة متعددة الأغراض.

وتابع "شاهين"، في كلمته خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب اليوم، أن هناك خطة لترشيد الإنفاق، وحجم التداول زاد بنسبة تصل لحوالي 14%، مؤكدًا أن ميناء الإسكندرية ليس به معوقات، وهذا العام لدينا الآن 3 مشروعات عملاقة بميناء الدخيلة، وسيتم الانتهاء من محطة 55 خلال الفترة القادمة حيث تم الانتهاء من البنية الأساسية للمحطة، وأيضًا تم الانتهاء من البنية الأساسية لرصيف 3.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان