إعلان

طارق الخولي: الحوار الوطني ليس رفاهية بل ضرورة قصوى لحماية مصر من التطرف

10:31 م الأحد 08 مايو 2022

طارق الخولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال طارق الخولي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الحوار السياسي ليس رفاهية لأي طرف بل ضرورة قصوى لجلوس الجميع وتنحية كل الأغراض السياسية، ووضع المصلحة الوطنية أمامنا لدعم البنية الأساسية للدولة ونضع رؤية لتقوية الحياة الحزبية، كون ذلك هو السبيل لحماية مصر من التطرف.

وأشار الخولي في تصريحات لبرنامج "المشهد" من تقديم الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "تن"، إلى أنه تمنى قبل ذلك أن يراعي الرئيس السيسي حوار ما بين الأحزاب السياسية في مسألة البنية السياسية للدولة، بعد أن خاضت مصر مراحل في البنية الاقتصادية والاجتماعية.

وتابع: لا بد أن يكون لدينا خطوات أكثر قوة وسرعة في البنية السياسية للدولة المصرية، ولم نر هذا المشهد كتحليل أو قراءة بل عشناه من فترة ما بعد 2011 عندما كان عندنا أحزاب لم تستطع أن يكون هناك مناخ واسع للأحزاب السياسية أن تعمل وتتواجد ولكنها لم تقف أو تتكتل ضد جماعة الإخوان المسلمين وبالتالي كان جزء من فتح الطريق أمام جماعة الإخوان أن تأخذ البرلمان والرئاسة وغيره، وأصبح لم يعد لدينا هذه الرفاهية".

وأكمل الخولي: لسنا مستعدين بعد 30 سنة أن تخرج جماعة الإخوان من تحت الأرض في ظل بنية سياسية ضعيفة وفي ظل أحزاب لم تقو بعد ولم تستطع أن تواجه مثل هذه التيارات ويتم تعريض الدولة المصرية مرة أخرى لتجربة مثل التي عشناها بعد 2011.

فيديو قد يعجبك: