إعلان

​رئيس جامعة الأزهر: العراق بلد الحضارات وثقافته من أقدم الثقافات في العالم

10:35 م الأحد 29 مايو 2022

الدكتور محمد المحرصاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ش أ):

قال الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر إن العراق بلد الحضارات، وثقافة العراق تُعد واحدة من أقدم الثقافات في العالم تاريخيا، مؤكدا أهمية العراق كبلد عربي شقيق ودوره البارز في بناء الحضارات منذ القدم.

جاء ذلك خلال لقاء مسئولي المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وفدا عراقيا رفيع المستوى، برئاسة حامد عبدالعزيز حمد رئيس جمعية رابطة العلماء في العراق، بمقرها الرئيس بالقاهرة؛ لبحث أوجه التعاون بين الجانبين.

وأشار المحرصاوي إلى استعداد المنظمة العالمية لخريجي الأزهر لبحث سبل التعاون بين الجانبين ومد أواصر الصلة لنشر منهج الأزهر الشريف ووسطيته في العراق، منوها بجهود المنظمة في تدريب الأئمة من مختلف دول العالم، بالتعاون مع أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى.

وأعرب الوفد العراقي عن تقديره للأزهر الشريف وجهوده الحثيثة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، في مواجهة الإرهاب والتطرف، والتأكيد على نشر قيم السلام والمحبة والتعايش بين الشعوب.

كما أعرب الوفد عن رغبته في افتتاح فرع للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر في العراق؛ للحرص على نشر منهج الأزهر الشريف ووسطيته واعتداله.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: