إعلان

ننشر قائمة المستشفيات المعتمدة لإجراء الفحوصات الطبية لسفر حجاج الجمعيات

07:48 م الخميس 26 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أسماء المستشفيات المعتمدة من وزارة الصحة والسكان، على مستوى الجمهورية، لإجراء الفحوصات الطبية للحجاج هذا العام 1443 هـ 2022 م.

وحصل "مصراوي" على نسخة من أسماء المستشفيات التي يستطيع من خلالها الحاج، إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، للسفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي، أجرت الأحد 22 مايو، القرعة الإلكترونية العلنية لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1443هـ -2022م، وذلك بحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة.

وقررت وزارة التضامن الاجتماعي، استبعاد بعض الفئات المرضية من السفر إلى الأراضي المقدسة وفقا لوزارة الصحة والسكان على النحو التالي:

- أصحاب الأمراض المستعصية مثل مرضى الالتهاب الرئوي وحالات الكبد المتأخرة.

- السيدات الحوامل.

- مرضى الأورام للمراحل المتقدمة.

- مرضى الفشل الكُلوي والذين يتم إجراء غسيل كُلوي لهم.

- مرضى تليف الرئة.

- الحالات المتقدمة لأمراض القلب والأوعية الدموية.

- حالات التليف الكبدي المتقدم.

- الأمراض النفسية والزهايمر طبقاً للتقارير الطبية المعتمدة.

وتم اختيار 3 آلاف حاج من بين أكثر من 17500 مواطن سجلوا طلبات بالموقع الإلكتروني المخصص لحج الجمعيات الأهلية، سعياً لأداء فريضة الحج هذا العام، إذ بلغ إجمالي عدد المتقدمين لحج الجمعيات الأهلية هذا العام تجاوز الـ17500 مواطن، من خلال 2598 جمعية ومؤسسة أهلية، إذ بلغ عدد الذكور من بين المتقدمين 7817 مرشحًا، وبلغ عدد السيدات 9949 مرشحة، وتصدرت محافظة القاهرة المرتبة الأولى بين المحافظات المتقدمة.

فيديو قد يعجبك: