إعلان

القابضة للمطارات تنظم ندوة لطرق وآليات مكافحة الإدمان

04:18 م الأربعاء 25 مايو 2022

الشركة القابضة للمطارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

نظمت الإدارة العامة لشئون البيئة والسلامة والصحة المهنية، بالتعاون مع صندوق علاج ومكافحة الإدمان والتعاطي، ندوة بعنوان "آليات وطرق مكافحة الإدمان في ظل القوانين ذات الصلة"، وذلك بمقر الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، بحضور 80 مشارك من الشركة القابضة وشركاتها التابعة.

وتناول الجزء الأول من الندوة أنواع المخدرات وتأثيرها، العوامل الثقافية والاجتماعية المصاحبة لعلاج الإدمان، والأفكار والمسببات المرتبطة بالتعاطي وإدمان المخدرات وطرق التخلص من الإدمان بأساليب بسيطة وفعالة.

بينما تناول الجزء الثاني، من الندوة كيفية العلاج للمشكلة ولمن وقع ضحية للمخدرات، وإلقاء الضوء على محاور قانون الكشف المبكر عن المخدرات في الجهاز الإداري للدولة، وآليات التظلم والجهات المنوط بها مخاطبة القانون، حاضر في الندوة الدكتور محمد مصطفى خبير بمصلحة الطب الشرعي ورئيس لجنة الكشف عن المخدرات، والدكتور مختار رمضان مدير إدارة القضايا بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

وأكد المهندس محمد سعيد محروس، أن تلك الندوات تأتي في إطار الدور التوعوي، الذي تقوم به الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية للتعريف بمخاطر الإدمان والتعاطي، وتصحيح المفاهيم المغلوطة والسلوكيات المجتمعية الخاطئة، خاصة في ظل تعديل المنظومة التشريعية الخاصة بتعاطي المخدرات.

من جانبه قال كابتن إيهاب محيى رئيس الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، إن الندوات ترفع من الوعي بخطورة تلك المواد المخدرة، ودعا جميع الحضور لنشر الأفكار الإيجابية التي تم الاستفادة منها.

وتم فتح باب النقاش والاستفسارات للحضور وتوضيح كيفية العلاج ، وإعادة التأهيل في سرية تامة من خلال الخط الساخن (16023)، والذي يوفر 22 مستشفى لعلاج الإدمان والتعاطي، كما تم توزيع المنشورات الدعائية الخاصة بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

فيديو قد يعجبك: