إعلان

المواطن جاب آخره.. طلب برلماني بإقالة كل قيادات محافظة المنيا

03:42 م الثلاثاء 24 مايو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

طالب النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب، بإقالة كل القيادات بمحافظة المنيا، قائلًا: المنيا لا يوجد بها محافظ، وملوي لا يوجد بها رئيس مجلس مدينة، والمواطن جاب آخره.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النوب، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة طلبات إحاطة وأسئلة موجهة لوزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي.

وقال النائب: الفساد في جمهورية مصر العربية أساسه وزارة التنمية المحلية، مشيرًا إلى أن المواطنين يعانون أشد المعاناة؛ بسبب أزمات التصالح في مخالفات البناء والحصول على تصاريح البناء.. وغيرهما.

وأشار عبد الستار إلى أن محافظة المنيا تقدم للتصالح بها ما يقرب من 2 مليون طلب، ولكن ما تم البت فيه فقط 100 ألف طلب، قائلًا: "الناس اتخنقت.. ماحدش عارف يبني ولا عارفين يجوزوا أولادهم".

وأكد النائب أن اشتراطات البناء في الريف مخالفة للدستور، مشيرًا إلى أن المواطن يستمر ما يقرب من سنتين للحصول على تصريح بناء.

وقال رياض عبد الستار: الإدارات الهندسية تسبب في أذى كبير للمواطنين، متابعًا: التخطيط العمراني يطلق عليه إدارة العذاب العمراني.

ولفت عضو مجلس النواب إلى أن مدينة ملوي من كبرى المدن على مستوى الجمهورية، وعلى الرغم من ذلك لا يوجد بها طرق داخلية أو مواقف انتظار للسيارات، وتعاني أشد المعاناة بسبب الإدارات المحلية.

وحذر المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس من تجاوز الوقت المحدد للحديث في طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة المقرر نظرها في الجلسة العامة للمجلس اليوم والموجهة إلى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

فيديو قد يعجبك: